الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 05:18 صـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد مطالبات رفع الغياب.. التعليم تصدر قرار رسمي بشأن حضور الطلاب للمدارس

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كلفت وزارة التربية والتعليم المديريات والإدارات التعليمية بتسجيل غياب الطلاب أولا بأول، وشددت على التنبيه ومتابعة تسجيل غياب الطلاب في الشهادتين الإعدادية والثانوية.

وطالبت الوزارة بعدم خروج المعلمين في أثناء اليوم الدراسي لانتظام سير العملية التعليمية بالمدارس والتأكيد على ضرورة تسجيل الغياب أولًا بأول لجميع المراحل، مع تسجيله في الغياب الإلكتروني للصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي.

تسجيل الغياب الإلكتروني بالمدارس

وشددت الوزارة على متابعة التزام جميع المدارس بتسجيل الغياب الإلكتروني حفاظاً على انضباط الطلاب، مع التأكد من وصول الكتب المدرسية لكل الطلاب بالمدارس.

وجاء هذا القرار من وزارة التربية والتعليم بعد أن بدأ بعض أولياء الأمور يطالبون برفع الغياب عن المدارس وترك الطلاب أحرارا في مسألة الذهاب إليها من عدمه.

مطالبات أولياء الأمور برفع الغياب

وجاءت هذه المطالبات من مؤسس مجموعة تعليم بلاحدود فاطمة فتحي لتعديل نظام الحضور والغياب في المدارس، في بيان صحفي صادر عن مؤسس مجموعة تعليم بلاحدود، حيث اقترحت أيضا تقسيم أيام الأسبوع.

وأعربت فتحي عن رغبتها في تحديد أيام محددة في الأسبوع لحضور كل صف دراسي، بدلاً من حضور الطلاب في المدارس يوميًا كما كان يتم بعد انتهاء جائحة كورونا.

مناشدة لوزير التعليم لفع الغياب في المدارس

وأشارت فتحي إلى أن الإلتزام بحضور الطلاب في المدارس يوميًا يشكل عبئًا ماديًا كبيرًا على أولياء الأمور في ظل التضخم الحالي الذي يعاني منه المواطن المصري. وأكدت أن العديد من أولياء الأمور لم يتمكنوا من توفير الدعم اللازم لأبنائهم للحضور المنتظم إلى المدرسة خلال العام الدراسي الحالي.

وطالبت فتحي وزير التربية والتعليم بأخذ هذه الملاحظات بعين الاعتبار ودراستها بجدية، مؤكدة أن تعديل نظام الحضور والغياب سيخفف العبء المادي على الأسر وسيساهم في تعزيز الانتظام التعليمي للطلاب.

وختمت فاطمة فتحي بيانها بالتأكيد على أهمية توفير فرص التعليم لجميع الطلاب بغض النظر عن ظروفهم المادية، وأن تكون السياسات التعليمية متوازنة ومتناسبة مع الواقع الاقتصادي للأسر المصرية.

اقرأ أيضا: مطالبات برفع الغياب في المدارس بسبب الأحول الاقتصادية.. تفاصيل

اقرأ أيضا: كل ما تريد معرفته عن منصة التعليم الإلكتروني ورابط الدخول إليها

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة