الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 04:00 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فوائد مذهلة عن الخس لمرضى السكري.. لا يمكن أن تتخيلها !

فوائد الخس
فوائد الخس

يعتبر تناول الخس من افضل الأطعمة، لمرضى السكري وبالتالي فإن اختيار الأطعمة المناسبة والمفيدة أمراً صعباً عند البعض، لكن الخضروات الورقية مثل الخس هي أفضل الخيارات الغذائية التي يمكن الاعتماد عليها.

فوائد تناول الخس

فهو يوفر لمريض السكري الكثير من الفوائد الصحية، فالخس يمتاز باحتوائه عدد كبير من العناصر الغذائية والفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ك، كما يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء بسرعة، و من اهم الفوائد الصحية لمرضى السكري، تنظيم مستوى السكر في الدم، كما أنه لا يتسبب في أي ارتفاع لمستوى السكر في الدم، حيث يوفر العديد من المزايا لمرضى السكري فى الدم.

فوائد تناول الخس لمرضى السكري

وتشير العديد من الدراسات إلى أن الكثير من الفوائد المذهلة للخس، حيث يوفر مزايا عديدة لجميع الاشخاص ومن أهم فوائد تناول الخس:

  • تناول الخس، يساعد على الوقاية من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني
  • كما ان الخس يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، والتي تساعد بشكل كبير في حماية الجسم من الأمراض وتعزيز قدرته على مكافحة العدوى، و تقوية الجهاز المناعي.
  • يحتوي الخس على مواد مضادة للالتهابات، ويساعد على الوقاية والحماية من أنواع مختلفة من الأمراض السرطانية، مثل سرطان الدم وسرطان الثدي.
  • يحتوي الخس على كميات كبيرة من الماء والألياف الغذائية، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، لذا يعتبر الخس من أفضل الخضروات الورقية التي يمكن تناولها في الحميات الغذائية.

فوائد الخس لصحة الجسم وتقليل الأرق

  • كما يحتوي الخس على بعض المواد التي تساعد، على تهدئة الأعصاب والتحسين من جودة النوم وبالتالي التغلب على الأرق، كما تشير بعض الدراسات إلى أن تلك المواد تساهم فى تقليل اضطراب القلق.
  • تناول الخس بانتظام يساعد على خفض مستوى الكوليسترول، و تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان، وإن الخصائص المضادة للأكسدة إلى جانب العناصر الغذائية الأخرى الموجودة في الخس، و تساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان.
  • كما يساعد في علاج الأرق حيث تدعي الدراسات أن الخس يحتوي على مادة تسمى لاكتوكاريوم ، والتي قد تساعد في تهدئة الجهاز العصبي وتعزيز النوم الجيد ، يوصى بتضمين أوراق الخس في العشاء الخاص بك لأنها قد توفر لك نومًا عميق.

اقرأ ايضا:

1 من كل 5 أشخاص يصابون به .. طرق الوقاية من مرض السكري

اللوز.. الحل السحري لمرضى السكري والقلب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.