الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 07:28 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اسعار الذهب اليوم الخميس 22-2-2024 في مصر

سعر الذهب
سعر الذهب

اسعار الذهب داخل الأسواق .. تزال أسعار الذهب، هي الشغل الشاغل لكثير من المواطنين، باعتبار أن المشغولات الذهبية من أكثر المشروعات الاستثمارية التي تتزايد قيمتها يوما بعد الآخر، ، ولعل المتهمين بأسعار الذهب، هي فئة الباحثين عن تحقيق مكاسب دائمة من خلال الاحتفاظ بالمشغولات الذهبية التي يمتلكونها.

اسعار الذهب اليوم في مصر

وانخفض الذهب إلى مستويات كبيرة ، خلال تعاملات اليوم الخميس 22 فبراير 2024، حيث سجلت تراجعا خلال تعاملات أمس، وتزايدت عمليات البحث على محركات البحث بجوجل للتعرف على سعر الذهب بعد الاضطرابات التى شهدتها أسواق الضاغة بسبب تراجع الأسعار، وخلال السطور التالية يستعرض «الموجز»، أسعار الذهب التي تم الإعلان عنها خلال تعاملات اليوم، والتى جاءت كالتالي:

سعر الذهب عيار 21

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3500 جنيه بدلا من 3560 جنيها.

سعر الذهب عيار 18

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 3000 جنيه بدلا من 3051 جنيها.

سعر الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 4000 جنيه بدلا من 4068 جنيها.

سعر الجنيه الذهب في مصر

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم نحو 28000 جنيه بدلا من 28480 جنيها.

سعر أونصة الذهب

سجل سعر الأونصة عالميا 2030 دولارًا.

ارتفعت أونصة الذهب داخل الأسواق العالمية للجلسة الخامسة على التوالي وذلك في ظل تراجع تداولات الدولار الأمريكي، وسجل السعر الفوري لأونصة الذهب العالمي ارتفاع اليوم بنسبة 0.2% ليسجل أعلى مستوى منذ أسبوعين عند 2032 دولارا للأونصة ويتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 2028 دولارا للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2024 دولارا للأونصة.

وعقد مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي) اجتماعه أمس الذي استمر يومين وانتهى في 31 يناير الماضي، خفض النطاق المستهدف لسعر الفائدة على الأموال الفيدرالية حتى يكتسبوا ثقة أكبر في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو 2%.

وأشار حضر اجتماع البنك المركزي الصادر أمس الأربعاء، إلى ضرورة السعي لتحقيق التوظيف الكامل، تزامنًا مع الوصول بمعدل التضخم عند 2% على المدى الطويل، لافتا إلى أنه في ظل عدم اليقين بشأن التوقعات الاقتصادية، ستظل اللجنة منتبهة للغاية لمخاطر التضخم، وفق بلومبرج.

أما بالنسبة للقرارات المستقبلية، كشف البنك المركزي، على اتباع نهج حذر وقائم على البيانات في التعامل مع السياسة النقدية،موضحا أن الأولوية القصوى تظل هى ضمان الاستقرار الاقتصادي والعودة التدريجية إلى هدف التضخم الذي حدده الاحتياطي الفيدرالي.

إقرأ ايضا :

أسعار الذهب فى السعودية اليوم الأحد 18-2-2024

عيار 21 بكام ؟.. أسعار الذهب اليوم الأحد 18-2-2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.