الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 07:24 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل| أوكرانيا ترفع راية الاستسلام أمام بوتين

أوكرانيا ترفع راية الاستسلام أمام بوتين
أوكرانيا ترفع راية الاستسلام أمام بوتين


راية الاستسلام، من المقرر أن ترفعها دولة أوكرانيا، بشأن الحرب التي يتفوق فيها جيش روسيا، ويبدو أن راية الاستسلام ستلجأ أوكرانيا لرفعها، عندما تجد نفسها وحيدة، إذا ما رفعت الولايات المتحدة الأمريكية يدها عنها، أو ستقوم أوكرانيا برفع راية الاستسلام، عندما تمتنع أمريكا عن تقديم سبل المساعدة لـ أوكرانيا.

أوكرانيا لا تمتلك خطة بديلة عند غياب الدعم الأمريكي

راية الاستسلام، تأتي انعكاسا لاعتراف الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، بأنه يفتقد أي خطط بديلة لمواجهة روسيا، في حالة امتناع أمريكا عن تقديم الدعم لبلاده، وأن هذا قد يكلفه قرار الاستسلام.

وراية الاستسلام، في تعبيرها لن تكون الحل النهائي لرئيس أوكرانيا، الذي أعلن في ذات الوقت أنه لن يتراجع عن مواجهة روسيا، مهما كلفهم ذلك من دماء، وأن هدفه جيش أوكرانيا، أن تظل أوكرانيا على قيد الحياة، كاشفا أهمية أن يتم البحث عن الخطط البديلة في حالة ما اختفى الدعم الأمريكي، كاشفا أن الهجوم الروسي على أوكرانيا، كلف أوكرانيا، المزيد من الخسائر الفادحة.

وكان الرئيس الأوكراني، قد أظهر حالة من الخوف والقلق على وجهه خلال مقابلته الإعلامية مع إحدى القنوات التليفزيونية، عندما وجه إليه المذيع سؤال عن الخطط البديلة لأوكرانيا في حالة انتهاء الدعم الأمريكي لها، حيث كان الصمت هو الرد الذي التزم به الرئيس الأوكراني، وهو ما كشف أمام متابعي الحوار، أن أوكرانيا لا توجد لديها أية بدائل في حربها مع روسيا.

بريطانيا تساند أوكرانيا في حربها ضد روسيا

كانت بريطانيا، قد أعلنت تقديم الدعم اللازم والكافي لـ أوكرانيا، في حربها ضد روسيا، وذلك بإمدادها بالأسلحة اللازمة لها لتتمكن من التغلب على روسيا في ساحة المعركة.

وفي هذا الإطار كشف وزير الدفاع في بريطانا جرانت شابس، اليوم، أنه جاري تجهيز ما لا يقل عن 200 صاروخ، مضاد للدبابات، من طراز «بريمستون»، سيتم إمداد أوكرانيا بها، بالإضافة إلى أن بلاده ستقوم بالالتزام بتدريب ما يزيد على 10 آلاف جندي من جيش أوكرانيا، على مهارات قتالية واستخدام الأسلحة المتقدمة، وذلك لإحراج روسيا أمام العالم بعد التغلب عليها عسكريا.

بريطانيا تجبر بوتين على التراجع عن غزو أوكرانيا

وأشار وزير دفاع بريطانيا، خلال كلمته التي ألقاها أمام أعضاء البرلمان الإنجليزي، إلى أن هذا النوع من الصواريخ، أثببت بما لا يدع مجالا للشك قدرتها على إنهاء الكثير من المعارك الصعبة، كاشفا أن نفس هذا الصاروخ الذي سيتم إمداد الجيش الأوكراني به، كان له سابق إنجاز مع الجيش الروسي، حيث أجبر القوات الروسية على التراجع عن محاولة كان يقوم بها لعبور أحد الأنهار، واصفا هذا الصاروخ بأن له مفعول السحر.

وكانت الأيام القليلة الماضية قد شهدت إعلان الاتحاد الأوروبي لدعم أوكرانيا، في حربها ضد روسيا، بتوجيه الأموال الروسية المجمدة داخل البنوك.

أوكرانيا تشتري أسلحتها بأموال روسية

وفي حالة توقيع هذه العقوبة، فإن الأمور سوف تزداد اشتعالا وتأزما بين روسيا، ودول الاتحاد الأوروبي، باعتبار أن هذه الأموال والأرصدة التي تنتعش بها البنوك الأوروبية، لا علاقة لها بالحرب الدائرة بين روسيا، و أوكرانيا، إلا أن دول الاتحاد الأوروبي من جانبها ترى أن توجيه هذه الأموال المجمدة في بنوكها إلى دعم أوكرانيا، وشراء الأسلحة التي تمكنها من مواجهة روسيا، هي أقصى العقوبات، بأن يتم محاربة روسيا، بأموالها المجمدة في البنوك.

أموال روسيا تضع الاتحاد الأوروبي في مرمى النيران

وفي تعقيب على إمكانية حدوث هذا الأمر، والعواقب التي تنتظره، يكشف المسؤول الأول عن المؤسسة الأوروبية للتسويات والمقاصة «يورو كلير»، أن ما تخطط لتنفيذه مجموعة السبع، بشأن توجيه الأرصدة الروسية المجمدة في بنوكها، ضمن العقوبات التي تم فرضها على روسيا، لدعم أوكرانيا، أمر غير قابل للتطبيق، وسيخلق حالة من عدم الاستقرار المالي، وسترتفع وتزداد معه كمية المخاطر في النظام المالي الأوروبي.

اقرأ أيضا

روسيا تحذر فرنسا بهذه اللهجة الانتقامية..تفاصيل

«ترامب» يدعم «روسيا» في ذبح الأوكرانيين

حروب الأسلحة الفتاكة بين الصين وروسيا على شرف «أوكرانيا» .. القصة كاملة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy