الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 14 مايو 2024 02:55 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
مبابي يوجه رسالة مؤثرة قبل رحيله عن الدوري الفرنسي بدوي علام : لدينا المدارس التكنولوجية القادرة علي تأهيل الطلاب لمواكبة التعليم العصري بعد تصدره التريند وتشويق جمهوره.. وائل كفوري يطرح لآخر دقة زيارة بوتين لـ الصين.. الدب الروسي يسعي لتغيير ميزان القوى في العالم وتحدي الهيمنة الأمريكية امتحانات جبر للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني pdf عاجل.. تراجع سعر الدولار في البنك الأهلي المصري بمنتصف التعاملات عقد تمويل جديد بين بنك الإمارات دبي الوطني مصر ومؤسسة التضامن بقيمة 80 مليون جنيه النقيب والناقد وبينهما فنانة.. أسرار أزمة أشرف زكي وطارق الشناوي وروجينا رسميا .. ضوابط توزيع مكافأة امتحانات الثانوية العامة 2024 للمعلمين المشاركين بعد الزيادة .. أحسب هاتقبض كام قرار عاجل من الاتحاد المغربي قبل مباراة الزمالك ونهضة بركان بنهائي الكونفدرالية سعر اليوان الصيني مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 14-4-2024 سوق سوداء ونصب.. حكايات أزمة الباركود في موسم الحج 2024

«التعليم» تكشف الأسباب الحقيقة لاستبعاد القيادات من إدارة امتحانات «الثانوية».. وبرلمانية تحذر من الغش الإلكتروني

رضا حجازي
رضا حجازي

أخبار التعليم .. حالة من الجدل أثيرت عقب إعلان وزارة التربية والتعليم عن استبعاد الدكتور رمضان محمد مساعد وزير التربية والتعليم للتقييم والامتحانات، وخالد عبد الحكم رئيس الادارة المركزية لشؤون المديريات ومدير عام الادارة العامة للامتحانات هذا العام، من إدارة امتحانات الثانوية العامة 2024 .

استبعاد قيادات وزارة التعليم من إدارة امتحانات الثانوية العامة 2024

حيث تساءل البعض عن سبب الاستبعاد حيث تواصلت "الموجز" مع مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم لكشف ملابسات قرار الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024 والخاص بتكليف رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ونائبه والمشرفين.

وقال المصدر في تصريح خاص لـ "الموجز" ن السبب في استبعاد الدكتور رمضان محمد مساعد وزير التربية والتعليم للتقييم والامتحانات، وخالد عبد الحكم رئيس الادارة المركزية لشؤون المديريات ومدير عام الادارة العامة للامتحانات هذا العام نتيجة وجود مانع قانوني وهو أن عدد من أقاربهم من المقرر أن يؤدن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام وبالتالي تم استبعادهم نافيا ما تردد عن وجود تقصير في أدائهم خلال إدارة امتحانات الثانوية العامة العام الماضي.

من جانبه علق الدكتور حسن شحاته أستاذ المناهج جامعة عين شمس علي قرار الاستبعاد مؤكدا أن وزير التربية والتعليم حريص علي تحقيق اهداف الوزارة بكفاءة واقتدار ولديه من المبررات و المسببات التي تدعوه الي اتحاد هذه القرارات في هذا التوقيت دعما لحسن سير عمليات الامتحانات بكفاءة ذلك لانه هو المسؤول عن قراراته لتحقيق المصلح العامة.

وأضاف الدكتور حسن شحاته في تصريح خاص لـ "الموجز" أن هذه القرارات دعوة صريحة للالتزام وحسن الاداء والحرص الشديد علي التمسك باخلاقيات وواجبات من يقومون علي اعداد الامتحانات بكفاءة ولتحقيق المصلحة العامة مشددا علي أن قرارات وزير التربية والتعليم بوصلتها هي وضع المصلحة العامة فوق اي اعتبار.

من جانبها أكدت الدكتورة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن قرار الوزير باستبعاد هذه القيادات مبرر مطالبة بأن تعمل الوزارة علي تحسين أداء إدارة الثانوية العامة هذا العام مشيرة إلي أن هناك تحسن حدث العام الماضي ولكن لم يصل إلي المأمول.

وأضافت عضو لجنة التعليم في مجلس النواب في تصريح خاص لـ "الموجز"، أنه يجب علي وزارة التربية والتعليم تشديد الإجراءات لضمان النظام في لجان الامتحانات ومحاربة الغش الإلكتروني وأن تكون الأسئلة واضحة وفي مستوي الطالب المتوسط مع وجود جزئيات بسيطة للطالب المتفوق.

وتابعت جيهان البيومي أنها سوف تقوم بزيارة لجان امتحانات الثانوية العامة لهذا العام كما حدث العام الماضي وسوف تناقش لجنة التعليم مع الوزير خطة الوزارة للاستعداد لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام.

اقرأ أيضا:

هل سيحصل المعلمون علي منحة رمضان أسوة بباقي العاملين بالدولة ؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة