الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 05:51 مـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. تقارير سرية تكشف عن عمليات انتحارية وكوارث انسانية قبل إجتياح رفح

المقاومة جاهزة بالمفاجآت
المقاومة جاهزة بالمفاجآت

كشفت تقارير معلوماتية رفيعة المستوى أن هناك خطط تم اعدادها بالفعل لعملية اجتياح برى لمدينة رفح وأن الولايات المتحدة تتخوف بشدة من عواقب هذه العملية خاصة أن طائرات التجسس الأمريكية والبريطانية قدمت تقارير تؤكد أن الوضع شديد التعقيد هناك .

وأكدت مصادر أن مصر مطلعة على كل صغيرة وكبيرة فى هذا الملف وحذرت بشدة من هذه الخطورة التى ستكون بمثابة كلمة النهاية لاى جهود وساطة تقوم بها مصر وقطر بالتعاون وفد رفيع من المخابرات المركزية الأمريكية باعتبار أن الخسائر فى صفوف المدنيين ستكون فادحة وربما يدفع ذلك المقاومة لتطوير عملياتها بشكل انتحارى مرعب وسيكون وقتها ملف الأسرى من الجانب الاسرائيلى قد انتهى بشكل مأساوى .

الحرب وشهر رمضان

وفى وقت سابق اليوم قال مسؤولون في البيت الأبيض أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن يريدون محاولة التوصل إلى اتفاق قبل بداية شهر رمضان .

وأفادت صحيفة 'هاآرتس' الإسرائيلية، السبت، بحدوث 'تقدم كبير' في المفاوضات، التي جرت في العاصمة الفرنسية باريس بين ممثلي الولايات المتحدة وإسرائيل ومصر وقطر بشأن الحرب المستمرة في غزة. وقالت مصادر مطلعة على تفاصيل اللقاء، الذي جرى مساء الجمعة في باريس لصحيفة 'هآرتس'، إن المحادثات كانت 'جيدة للغاية'، مشيرة إلى أنه تم 'إحراز تقدم كبير'.

هدنة في غزة

وفى نفس السياق كشف موقع 'أكسيوس، تسريبات مؤكدة عن بعض تفاصيل المقترح الجديد الذي قدمه الوسطاء للإسرائيليين، خلال اجتماع باريس. الإطار الذي تم تقديمه إلى الإسرائيليين يقترح أن تقوم حماس بإطلاق سراح ما يقرب من 40 رهينة محتجزين في غزة، مقابل وقف إطلاق النار لمدة 6 أسابيع، وإطلاق سراح مئات السجناء الفلسطينيين الذين تحتجزهم إسرائيل. كما ذكرت مصادر إسرائيلية أخرى أن اتفاق التهدئة الجديد ينص على تبادل 40 محتجزا إسرائيليا مقابل ما بين 200 إلى 300 أسير فلسطيني، مضيفة أن الهدنة في غزة ستمتد لمدة شهر ونصف.

اقرأ أيضا : ”الأونروا” تكشف عن كارثة جديدة في غزة.. الأسواق أصبحت خالية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.