الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 07:43 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل| البيت الأبيض يتوعد نتنياهو ويحذره من احتلال قطاع غزة

 بايدن يحذر نتنياهو من احتلال قطاع غزة 
بايدن يحذر نتنياهو من احتلال قطاع غزة 

قطاع غزة، وما يحدث على أرض فلسطين، كان سببا لإعلان أمريكا رفضها التام لجرائم إسرائيل، في حق المدنيين العزل داخل قطاع غزة، الذي تتوغل قوات الاحتلال الإسرائيلي بجرائمها فيه، وعلى الرغم من أن العالم أجمع يعلم أن بايدن، من أهم الحلفاء الاستراتيجيين والعسكريين لـ إسرائيل، إلا أن وزير خارجية أمريكا أكد رفض بلاده لما يحدث بـ قطاع غزة.

أمريكا تحذر نتنياهو من تنفيذ خطته الهجومية على قطاع غزة

وجرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي، داخل قطاع غزة، تعد وصمة في جبين العالم، وهذا ما تعكسه تصريحات وزير خارجية أمريكا، أنتوني بلينكن، والذي أكد خلالها أن الولايات المتحدة وإدارة بايدن، ترفض سياسة نتنياهو للتوغل في غزو واحتلال أراضي جديدة بـ قطاع غزة، والتبرير بمحاربة إرهاب حركة حماس.

وأشار وزير خارجية أمريكا، إلى أن بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، كان قد أعلن عن الاستراتيجية التي تم إعداها تحت عنوان «خطة ما بعد الحرب»، لإعلان السيطرة الأمنية طويلة الأجل على قطاع غزة، ونفى «أنتوني بلينكن»، أن تكون لدى أمريكا أية تفاصيل بشأن الخطة، حيث إن نتنياهو لم يطلع أحدا على تفاصيل هذه الخطة، كاشفا أن بلاده تتوقع أن تكون هذه الخطة بداية غير محمودة لتوترات في المنطقة -قد لا يحمد عقباها-.

أمريكا تخطط لاحتواء تداعيات القصف على قطاع غزة

وفيما يخص المساعي التي أعلنت عنها أمريكا لإقرار حالة من الاستقرار بـ قطاع غزة، أكد وزير خارجية أمريكا، أن بلاده لها رؤيتها التي ستحقق بها أمنا وسلاما بين إسرائيل، وفلسطين، لافتا إلى أن هذه المساعي كانت سببا في أن عارضت أمريكا مشروع قانون وقف إطلاق النار الذي تقدمت به دولة الجزائر، مبررا الرفض، بأنه كانت هناك مخاوف لدى بلاده في أن يؤثر مشروع القانون عند مناقشته بمباحثات أمريكا في هذا الشأن.

اقرأ أيضا

عاجل… أمريكا تذيع سر خطير بشأن حرب إسرائيل على غزة

عاجل| حرب عالمية جديدة بين روسيا وأمريكا برعاية تل أبيب

عاجل| وقف إطلاق النار في غزة يكشف الوجه القبيح لـ أمريكا

وكشف وزير خارجية أمريكا، أن بلاده لا تدعم العنف، كما أنها أعلنت رفضها التام لأي جرائم تنفذها إسرائيل في قطاع غزة، معلنا رفض إدارة بايدن، لأي توسع أو غزو جديد بـ قطاع غزة.

على جانب آخر، كان رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، قد أحدث ضجة إعلامية دولية، بإعلانه أنه تقدم بما أطلق عليه «خطة ما بعد الحرب»، لمجلس الوزراء الحربي، نهاية الأسبوع المنقضي.

وفي إحدى التقارير الإعلامية الدولية، تمت الإشارة إلى أن خطة ما بعد الحرب، التي قدمها نتنياهو، لمجلس الوزراء الحربي، تستهدف تنفيذ سلسلة من الإجراءات التي تحافظ بها إسرائيل على سيطرتها الأمنية لقواتها بالضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، وهي الإجراءات التي أعلنت السلطات الفلسطينية رفضها جملة وتفصيلا.

وجاء رفض السلطات الفلسطينية لهذه الإجراءات الصهيونية، حيث إنها تستهدف تفكيك على حركتي «حماس، والجهاد الإسلامي»، وإجبار الحركتين على إطلاق سراح رهائن إسرائيل، المحتجزين بـ قطاع غزة، كما أن الخطة التي يسعى نتنياهو لتنفيذها تستهدف مد أجل السيطرة المسلحة لإسرائيل، على أرض قطاع غزة، لضمان استمرار احتلاله لأراضي فلسطين، بالإضافة إلى منع معارضة إقامة الدولة الفلسطينية.

اقرأ أيضا

عاجل .. أمريكا تبحث عن هزيمة بوتين بأموال روسية

عاجل .. «ترامب» يحرض الأمريكان على «بايدن»

بايدن يحث نتنياهو على قبول وقف مؤقت لإطلاق النار في غزة

بايدن «عشمان» .. نتنياهو «طمعان» وغزة في حالة «غليان»

عاجل| غزة وكييف .. كلمات السر في فضائح مجلس الأمن .. «البرازيل» تهاجم

عاجل| غزة تفتح باب العداوة بين البرازيل وإسرائيل

عاجل| فضيحة عائلية جديدة تطرد بايدن من البيت الأبيض

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة