الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 07:29 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل| غزة وكييف .. كلمات السر في فضائح مجلس الأمن .. «البرازيل» تهاجم

وزير خارجية البرازيل يهاجم مجلس الأمن
وزير خارجية البرازيل يهاجم مجلس الأمن

مجلس الأمن، بمواقفه المتخاذلة في البلدان الأكثر توترا، يضع نفسه في مرمى الاتهام، فـ مجلس الأمن، بصمته على ما يحدث من جرائم ضد الإنسانية، التي ترتكبها إسرائيل، في حق المواطنين العزل بـ قطاع غزة، في فلسطين، وأرض كييف، في أوكرانيا، يراه المتابعون أنه مؤيد لمثل هذه الجرائم، التي كان لا بد له أن يخرج عن صمته بقرارات نافذة لإقرار الهدوء والاستقرار في العالم.

البرازيل تهاجم مجلس الأمن بشأن أحداث غزة وأوكرانيا

و مجلس الأمن، يواجه اتهامات من كل حدب خاصة من الدول المؤيدة للهدوء والاستقرار، والرافضة لاشتعال الأحداث الدموية، بين بلدان العالم ليعم الأمن والاستقرار بين الجميع.

ومن بين الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها مجلس الأمن، ما صرح به وزير خارجية البرازيل، أثناء مشاركته في اجتماع وزراء الخارجية لـ مجموعة العشرين في ريو دي جانيرو، حيث اتهم الوزير مجلس الأمن، بالشلل غير المقبول، في مواجهة الحروب الدائرة على قطاع غزة و أوكرانيا.

البرازيل ترفض تخاذل مجلس الأمن

وكشف وزير الخارجية البرازيلي، أن المؤسسات متعددة الأطراف، ليست مجهزة بالشكل الكافي للتعامل مع التحديات، قائلا : «ليس مقبولا بأي صورة من الصور، الشلل الذي يعانيه مجلس الأمن بشأن الحروب الحالية التي تدور رحاها بصورة مفزعة لكافة الأعراف الإنسانية والدولية».وأشار وزير خارجية البرازيل، إلى أن هذا التقاعس الذي يقبع فيه مجلس الأمن، تنتج عنه المزيد من الخسائر الفادحة في الأرواح.

وأكد وزير خارجية البرازيل، أن حالة الفشل الكبير التي تهيمن على مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، في الخروج بقرارات دولية حاسمة وحازمة بشأن الحرب الروسية على أوكرانيا، وكذا الحال بشأن الامتناع عن إصدار قرارات فورية بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، أمر لا يقبله أحد، ولا ترضى عنه الشرائع والقوانين والمواثيق الدولية.

وتتوقع البرازيل، -على حد وصف وزير خارجيتها-، أزمة كبيرة قد لا يحمد عقباها بسبب هذا الصمت الذي يلتزمه مجلس الأمن بشأن الحروب الدائرة حاليا، والتي يدفع ثمنها الباهظ العالم .

ودعا وزير الخارجية البرازيلي، الدول الأعضاء بـ مجموعة العشرين، للتضامن والعمل على تخفيف حدة التوترات الدولية، والسعي نحو تنفيذ ما يسمى بخطة التنمية المستدامة.

اقرأ أيضا

عاجل… مجلس الأمن يسدد فاتورة نتنياهو بهذه العملة

عاجل .. مندوب مصر بمجلس الأمن يحذر إسرائيل من خططها في رفح الفلسطينية

إجراء عاجل من مجلس الأمن بشأن تحطم طائرة الأسري الأوكرانيين في روسيا

عاجل| «هولندا» تصفع أمريكا على وجهها بفرض العقوبات ضد إسرائيل

بايدن «عشمان» .. نتنياهو «طمعان» وغزة في حالة «غليان»

حروب الأسلحة الفتاكة بين الصين وروسيا على شرف «أوكرانيا» .. القصة كاملة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة