الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 10:20 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل| «هولندا» تصفع أمريكا على وجهها بفرض العقوبات ضد إسرائيل

أمريكا وهولندا
أمريكا وهولندا

فرض العقوبات، يبدو أنه سيكون الرد الأمثل، خلال الأيام المقبلة، من قبل بعض الدول التي ترفض جرائم إسرائيل، في حق الشعب الفلسطين بـ قطاع غزة، حيث إن فرض العقوبات، يعتبره المجتمع الدولي وسيلة ضغط للوصول إلى منطقة وقف إطلاق النار، خاصة إذا ما كان فرض العقوبات، يتناسب مع طبيعة الجرائم المنفذة.

«هولندا» تزلزل أمريكا بفرض العقوبات على إسرائيل

كانت هيئة الإذاعة الهولندية، قد أعلنت أن حكومة هولندا، تبحث فرض العقوبات على مستوطني إسرائيل الذين يمارسون أعمال العنف ضد شعب فلسطين في منطقة الضفة الغربية.

وشددت هيئة الإذاعة الهولندية، على أن وزراء الخارجية بدول الاتحاد الأوروبي، أظهروا رغبتهم الواضحة خلال اللقاءات الجامعة لهم في مدينة بروكسيل، للتوصل إلى موقف موحد بشأن فرض العقوبات ضد مستوطني إسرائيل.

وكشفت مصادر دولية، أن العقوبات التي سيتم فرضها تتمثل في حظر دخول مستوطني إسرائيل إلى هولندا، غير أن تأثير هذه القيود سيكون محدودا إذا لم تنضم الدول الأخرى من منطقة شينغن إليها أيضا.

هولندا تفرض عقوبات دولية على إسرائيل

وتتوقع وزيرة الخارجية الهولندية هانكية بروينس سلوت، أن يتم الاتفاق بين دول الاتحاد الأوروبي، على إجراءات مماثلة، بمنع مستوطني إسرائيل المتورطين في أعمال عنف ضد الشعب الفلسطيني، من دخول بلادهم، خلال الفترة المقبلة.

كان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد وقع خلال شهر فبراير الجاري، قرارا لفرض عقوبات على المستوطنين الإسرائيليين المتورطين في أعمال العنف في الضفة الغربية بفلسطين، وتبع هذا القرار، إجراء أصدرته واشنطن بفرض العقوبات على 4 إسرائيليين بسبب استخدام العنف ضد المدنيين في الضفة الغربية.

اقرأ أيضا

«إسرائيل» لا ترى ولا تسمع .. بريطانيا تفضح نتنياهو

عاجل .. «فرنسا» تمنع دخول 28 إسرائيليا لهذا الأمر

بايدن «عشمان» .. نتنياهو «طمعان» وغزة في حالة «غليان»

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة