الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 02:19 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. «فرنسا» تمنع دخول 28 إسرائيليا لهذا الأمر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت فرنسا، فرض حظر إداري على دخول أراضيها ضد 28 مستوطنا من مواطني إسرائيل المستوطنين المتطرفين المدانين بارتكاب أعمال عنف بحق المدنيين المقيمين في قطاع غزة أو في الضفة الغربية، وذلك حسبما أفاد اليوم الثلاثاء بيان مشترك لوزارتي الخارجية والداخلية الفرنسية.

«فرنسا» تحظر دخول 28 إسرائيليا

يأتي قرار فرنسا، ضمن إجراءات اعتمدتها فرنسا مع تزايد أعمال العنف التي يرتكبها المستوطنون بحق المدنيين الفلسطينيين في الأشهر الأخيرة.

وأكدت فرنسا مجددا إدانتها لهذا العنف غير المقبول، وأوضحت مرارا أنه على السلطات الإسرائيلية مسؤولية إنهاء هذا العنف ومحاكمة مرتكبيه.

وأشار البيان، إلى أن فرنسا ترحب بفرض عقوبات على المستوى الأوروبي بحق هؤلاء المستوطنين الذين يرتكبون أعمال عنف، وأنها تعمل مع شركائها الأوروبيين في هذا الصدد.

وكشفت وزارتا الخارجية والداخلية أن الاستيطان غير قانوني بموجب القانون الدولي ويجب أن يتوقف، حيث أن استمراره لا يتوافق مع إقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة، وهو السبيل الوحيد لكي يعيش الإسرائيليون والفلسطينيون جنبا إلى جنب في أمن وسلام.

وفي إطار متصل علق وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، اليوم الثلاثاء، على جرائم إسرائيل، التي ترتكبها على حركة حماس في قطاع غزة، بدولة فلسطين.

إيطاليا ترفض جرائم إسرائيل

وانتقد وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، إسرائيل، قائلا: «الحرب التي تشنها على حركة حماس في غزة تتسبب في وقوع عدد كبير للغاية من الضحايا المدنيين».

وتابع: «هناك الكثير من الضحايا الذين لا علاقة لهم بحماس»، داعيا لتجنب الأعمال الانتقامية ضد السكان المدنيين الفلسطينيين.

وأضاف «تاياني»: «من المؤكد أن إسرائيل مخطئة لأنها تتسبب في سقوط عدد كبير للغاية من الضحايا المدنيين»، مشيرا إلى ضرورة استهداف تحرير المحتجزين وضمان توقف عنف الهجمات الإسرائيلية.

اقرأ أيضا

بايدن «عشمان» .. نتنياهو «طمعان» وغزة في حالة «غليان»

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.