الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 07:35 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل… مجلس الأمن يسدد فاتورة نتنياهو بهذه العملة

فلسطين تهاجم مجلس الأمن
فلسطين تهاجم مجلس الأمن

مجلس الأمن، يتحمل مسئولية الأحداث الدامية التي يعيشها الأشقاء في فلسطين، حيث إن حالة الصمت التي يلتزم بها مجلس الأمن، تبرر التأييد لما تنفذه إسرائيل من عمليات انتقامية، في الوقت الذي كان ينتظر البعض أن يفرض مجلس الأمن بقراراته القوية حالة من الاستقرار، وأن تبدأ بقرار وقف إطلاق النار.

فلسطين تهاجم مجلس الأمن

وواجه مجلس الأمن، هجوما عنيفا من قبل رياض منصور، مندوب دولة فلسطين بـ مجلس الأمن، والذي أكد على أن المجموعة العربية بـ مجلس الأمن، لن تتراجع عن طرق هذا الباب حتى يتحمل المجلس مسئوليته.

وتابع رياض منصور، مندوب دولة فلسطين بـ مجلس الأمن، قائلا: «لن نقبل أن يُغلق هذا الباب، وعلى المجلس تحمل مسؤوليته بأسرع وقت ممكن لإيقاف إطلاق النار».

فلسطين تحمل مجلس الأمن مسئولية جرائم نتنياهو

وأضاف مندوب فلسطين بـ مجلس الأمن، خلال الكلمة التي ألقاها على هامش اجتماعات مجلس الأمن: «المجموعة العربية لن تتوقف عن المطالبة بحق فلسطين، والتأكيد على أهمية وقف إطلاق النار، وسيكون مجلس الأمن الخطوة القادمة في مناسبات متتالية».

كان عدد من الدبلوماسيين الفلسطينيين، قد أكدوا أن تأخر مجلس الأمن، في الاستجابة لمطالب وقف إطلاق النار، تكشف عن النوايا الخبيثة لتمكين إسرائيل من الزحف على الأراضي الفلسطينية في كافة القطاعات، وإسقاط الآلاف من مواطني فلسطين، وزيادة فرص انتشار الفقر والجوع بين المواطنين، مشيرين إلى أن الأحداث أسفرت عن استشهاد نحو مليون ونصف إنسان في رفح.

«هولندا» تزلزل أمريكا بفرض العقوبات على إسرائيل

كانت هيئة الإذاعة الهولندية، قد أعلنت أن حكومة هولندا، تبحث فرض العقوبات على مستوطني إسرائيل الذين يمارسون أعمال العنف ضد شعب فلسطين في منطقة الضفة الغربية.

وشددت هيئة الإذاعة الهولندية، على أن وزراء الخارجية بدول الاتحاد الأوروبي، أظهروا رغبتهم الواضحة خلال اللقاءات الجامعة لهم في مدينة بروكسيل، للتوصل إلى موقف موحد بشأن فرض العقوبات ضد مستوطني إسرائيل.

وكشفت مصادر دولية، أن العقوبات التي سيتم فرضها تتمثل في حظر دخول مستوطني إسرائيل إلى هولندا، غير أن تأثير هذه القيود سيكون محدودا إذا لم تنضم الدول الأخرى من منطقة شينغن إليها أيضا.

اقرأ أيضا

عاجل| «هولندا» تصفع أمريكا على وجهها بفرض العقوبات على إسرائيل

عاجل| حرب عالمية جديدة بين روسيا وأمريكا برعاية تل أبيب

عاجل| وقف إطلاق النار في غزة يكشف الوجه القبيح لـ أمريكا

عاجل| انقلاب عسكري في أوكرانيا .. الأيام الأخيرة لـ زيلينسكي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة