الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 09:23 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مجلس الأمن يصوّت على مشروع قرار بوقف فوري للحرب في غزة

مجلس الأمن
مجلس الأمن

يستعد مجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، للتصويت على مشروع قرار يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، بسبب تدهور الأوضاع الإنسانية.

وكانت دولة الجزائر قد قدمت مشروع القرار باسم المجموعة العربية، إذ قامت بتوزيع المشروع مبدئيا في نهاية الشهر الماضي، لكن بعض الأعضاء الدائمين طالبوا بالتفاوض على القرار، فيما هددت الولايات المتحدة باستخدام حق النقض (الفيتو)، ووزعت مشروعا بديلًا للتصويت عليه.

وبحسب وكالة "وفا" الفلسطينية، يطالب المشروع الجزائري بوقف الحرب على غزة، والطلب من أطراف النزاع الامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الدولي وحماية المدنيين والأعيان المدنية.

وينص المشروع الأمريكي على "وقف نار مؤقت عندما تسمح الظروف"، ويؤكد "الحاجة الماسة إلى خطة لضمان حماية المدنيين وتجنب نزوحهم في حال وقوع هجوم عسكري كبير في رفح".

ويتطلب إقرار أي مقترح في مجلس الأمن، حصوله على تأييد تسعة أصوات على الأقل وعدم استخدام حق النقض من قبل الولايات المتحدة أو فرنسا أو بريطانيا أو روسيا أو الصين.

أقرأ أيضا:

إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.. محامي أمريكي يشن هجومًا على بلاده

أول تعليق من حماس على بيان أممي بشأن اعدام واغتصاب الاحتلال للفلسطينيات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.