الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 30 مايو 2024 06:01 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق من حماس على بيان أممي بشأن اعدام واغتصاب الاحتلال للفلسطينيات

نساء غزة
نساء غزة

أكّدت حركة حماس صحّة التقارير الأمنية الصادرة مؤخرًا عن مجموعة من خبراء الأمم المتحدة، والذين وثّقوا الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان التي تتعرض لها النساء والفتيات في قطاع غزة على وجه التحديد وأيضًا في الضفة الغربية.

إعدام نساء غزة

وأوضحت المقاومة الفلسطينية أن التقرير يعتبر دليلًا إضافيًا على جريمة الإبادة والتطهير العرقي التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بقيادة مجرم الحرب نتنياهو وجيشه النازي ضد الشعب الفلسطيني.

وتفيد تقارير الخبراء بأن نساء وفتيات فلسطينيات تعرضن للإعدام تعسفيا في غزة، غالبا مع أفراد من عائلاتهن، بما في ذلك أطفالهن، وفقا للمعلومات التي تم تلقيها.

الإبادة الجماعية

واعتبرت حماس إن ما ذكره البيان من صنوف وأشكال الانتهاكات التي تتعرض لها الفلسطينيات من قبل جيش الاحتلال مثل؛ عمليات الإعدام، والاعتقال التعسفي، والضرب المبرح، والحرمان من الطعام والدواء أثناء الاعتقال، عدا عن التهديد بالاغتصاب والإهانات أثناء التحقيق، يستدعي فتح تحقيق دولي مع هذا الكيان المارق لمحاسبته وقادته على جرائمهم الوحشية.

وقالت الحركة في تعليقها:"إننا وإذ نثمّن صدور هذا البيان المهم، لندعو إلى اعتماده كوثيقة إضافية ضمن ملف الدعوى المرفوعة أمام محكمة العدل الدولية للنظر في جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني المجرم ضد شعبنا الفلسطيني".

أقرأ أيضا:

نداء عاجل من حركة حماس لـ الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية

الأونروا تعلن عن كارثة في البنية التحتية والصحية بقطاع غزة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.