الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 09:17 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بث مباشر.. أنت تسأل وأمين الفتوى يُجيب

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

انطلقت منذ قليل، خدمة البث المباشر الذي تقدمه دار الإفتاء المصرية، للرد على أسئلة واستفسارات المواطنين الشرعية، والتي بدأت في الواحدة ظهرًا وتستمر لمدة ساعة.

البث المباشر لدار الإفتاء

ويشارك في البث المباشر، الذي تنقله الصفحة الرسمية لدار الإفتاء علي موقع الفيسبوك، الشيخ محمد كمال أمين الفتوى بالدار.

خطة الإفتاء في شهر رمضان

كانت دار الإفتاء، استعدت لشهر رمضان المبارك، بخطة متكاملة ومتنوعة لخدماتها وبرامجها التى ستقدِّمها للجمهور خلال الشهر الكريم.

فتاوى الصيام

وأعلنت الدار تخصيص خط ساخن لفتاوى الصيام خلال شهر رمضان المبارك للردِّ على أسئلة المستفتين يوميًّا لتسهيل التواصل مع السائلين،و ستعمل كذلك على تكثيف نشاطها على وسائل ومنصات التواصل الاجتماعى للدار خلال شهر رمضان المعظَّم حيث ستقدم العديد من الخدمات، من بينها خدمة البثِّ المباشر اليومى للإجابة على أسئلة الصائمين بشكل مباشر، وبث قرآن المغرب والفجر بصوت كبار القراء، ونشر فيديوهات قصيرة خاصة بالصيام.

أفضل الأعمال في الصيام

وأشارت الإفتاء إلى نشرها يوميًا من خلال صفحاتها الرسمية التذكير بأفضل الأعمال التى يمكن أن يؤديها الصائم فى رمضان، والتذكير بأفضل الأدعية والتهجد فى وقت السَّحَر وعند الإفطار، وجرافيك بمبطلات الصيام "المفطرات"، والأعمال المستحبة فى رمضان، وبيان مسألة زكاة الفطر المختلف فيها دائمًا، بشرحها عن طريق الفيديو بشيءٍ من التفصيل.

الإفتاء تطلق حملات إلكترونية في رمضان

ولفتت الدار إلى إطلاق عدد من الحملات الإلكترونية المتنوعة على مدار الشهر الكريم، منها: حملة "افعل، ولا تفعل" لبيان أهم الأعمال التى يجب التشبث بها، وكذلك الذى يجب تركها، وحملة "#كانوا فى رمضان" يُنشر من خلالها منشور يومى، يذكر فيه بأحوال الصالحين فى رمضان، وحملة بعنوان "العبادات فى رمضان" تتناول العبادات مثل الصلاة كصلاة التراويح والتهجد؛ وما يتعلق بهما من أحكام، والحث على المواظبة على السنن والرواتب وبيان فضلها، وتنتهى ببيان صلاة العيد وأحكامها فى آخر أيام الشهر المبارك، وحملة بعنوان "لطائف قرآنية وإيمانيات" تقدم وِردًا يوميًّا من القرآن لمدة 10 دقائق بصوت مشاهير القراء، وكذلك نشر كبسولات "لطائف قرآنية"، وعمل إنفوجرافات رمضانية.

اقرأ أيضا:

تنسيق بين الداخلية ودار الإفتاء المصرية لنشر كتاب الحج والعمرة عبر صفحة وزارة الداخلية

مفاهيم مغلوطة.. الإفتاء تحسم الجدل حول « الرجال قوامون على النساء »

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.