الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:56 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. الاحتلال يحرك أسطوله الشمالي لحماية غواصة غامضة ..صور

الاسطول الإسرائيلي
الاسطول الإسرائيلي

حركت سلطات الاحتلال، اسطولاً خاصة، لحماية غواصة غامضة، لم يتحدد اتجاها بعد، وما يزيد من خطورة الأمر، هو استدعاء تل أبيب لأسطول السفن الصاروخية على الجبهة الشمالية، وتحريكه لحماية ومرافقة هذه الغواصة.

السفن والطائرات المرافقة للغواصة

وشملت المظلة الجوية والبحرية لحماية الغواصة الإسرائيلية، عدد من سفن القتال واسع النطاق ومتعدد الأذرع في الساحة البحرية الشمالية، وسفن صاروخية وقوات سلاح الجو، بما في ذلك عناصر السرب 193 الذي يشغل مروحيات الـ عتاليف.

الغواصة الإسرائيلية

إقرأ أيضاً.. أمريكا شاهد ما شفش حاجة في خطة الهجوم الإسرائيلي على غزة

قصف بحري على سواحل غرب غزة

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، منذ قليل، من مساء اليوم الأحد، استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين، جراء استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لأهالي غزة على الطريق الساحلي.

وقصفت قوات الاحتلال سواحل غزة، بواسطة عدة مسيرات، وقذاف المدفعية الساحلية، صوب عشرات الآلاف من الفلسطينيين الذين كانوا ينتظرون شاحنات المساعدات القادمة من جنوب القطاع، على طريق هارون الرشيد الساحلي، ما أدى لاستشهاد 10 مواطنين على الأقل، وإصابة 15 آخرين، تم نقلهم إلى مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة.

ويستهدف الاحتلال، عشرات الآلاف من المواطنين الفلسطنيين، الذين ينتظرون شاحنات المساعدات الغذائية على الطريق الساحلي، الأمر الذي يؤدي لاستشهاد وإصابة الكثير منهم.

100 ألف شهيدًا ومصاباً في غزة

اقترب عدد شهداء ومصابي حرب غزة حتى الآن من حاجز 100 ألف شخص، خاصة ان قوات الاحتلال تواصل عدوانها على قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي لعام 2023 المنقضي، ما أسفر عن استشهاد 29,692 مواطنًا، وإصابة 69,879 آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن.

وتعتبر هذه الحصيلة، غير نهائية، حسب بيانات وتقديرات منظمات أممية دولية، إضافة إلى ذلك، وجود آلاف المفقودين مازالون تحت الأنقاض حتى وقتنا هذا.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، أن الوضع الصحي شمال قطاع غزة كارثي للغاية ولا يمكن وصفه، وأصبحت مستشفيات غزة بلا وقود وثلاجات الأدوية بلا كهرباء، إضافة إلى أن العشرات من سيارات الإسعاف والدفاع المدني والخدمات الطبية خارج الخدمة نتيجة عدم توفر الوقود.

وبات مرضى غسيل الكلى والعناية المكثفة المركزة، مهددون بالموت المؤكد، نتيجة عدم توفر وقود للمولدات وسيارات الإسعاف والأدوية، وأي وسائل رعاية.

لمزيد من الأخبار والتقارير.. اضغط هنا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.