الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 06:02 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد تقديم موعدها.. شكل امتحانات الثانوية العامة 2024

 شكل امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024
شكل امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024

بعد إعلان وزارة التربية والتعليم عن تقديم موعد امتحانات الثانوية العامة 2024 ليبدأ من 10 يونيو القادم، يبحث أولياء الأمور وطلبة الثانوية العامة عن شكل امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 حتى يستطيعوا التدرب عليها خلال مراجعتهم.

لذلك يقدم "الموجز" خدمة لقرآه وخاصة لأولياء الأمور وطلبة الثانوية العامة 2024 لمعرفة شكل امتحانات الثانوية العامة 2024 طبقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في وقتٍ سابق.

ما هو شكل امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن شكل امتحانات الثانوية العامة 2024 سيكون بنفس ما طبقته الوزارة العام الماضي وهو نظام الكتاب المفتوح "open book"، ويأتي ذلك من خلال تسليم الطالب كتيب المفاهيم في بداية كل امتحان واستلامه من الملاحظ في نهاية الامتحان.

شكل ورقة اسئلة امتحان الثانوية العامة 2024

وأضاف وزير التربية والتعليم أن امتحان الثانوية العامة 2024 يحتوي على ورقة اسئلة ونموذج إجابة للاسئلة الورقية يشمل جميع الإجابات المحتملة، مؤكدًا أن الدرجات المخصصة بورقة إجابات الاسئلة ستكون موزعة بخطوات الحل وليس الناتج النهائي، لذلك يجب توفير نموذج إجابة يشمل جميع الإجابات المحتملة.

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه من الضروري قياس الأسئلة ونتائج التعلم الأساسية مع تجنب التعقيد، مؤكدًا أن امتحانات الثانوية العامة 2024 ستكون ملتزمة بالصياغة الفنية للأسئلة وجعلها واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل.

اسئلة امتحانات الثانوية العامة لمواد اللغات الأجنبية الثانية

وشدد الوزير أيضًا على ضرورة ضبط عدد الأسئلة في كل امتحان بما يتناسب مع الوقت المخصص للإجابة والمراجعة، بالإضافة إلى ضرورة معاملة مواد اللغات الأجنبية الثانية بالتكافؤ، والتركيز على قياس نتائج التعلم الأساسية وتدرج مستويات الأسئلة وتجنب التعقيد.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بإجراء امتحانات الثانوية العامة 2024 المواد غير المضافة للمجموع قبل عيد الأضحى المبارك لتبدأ يوم الاثنين الموافق 10-6-2024 بهدف إتاحة وقت كافي للطلاب الثانوية العامة لمراجعة الامتحان لذلك ستنطلق يوم السبت الموافق 22-6-2024.

اقرأ أيضًا: وزير التربية والتعليم يصدر قرارات عاجلة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024 .. تبدأ 10 يونيو المقبل

اقرأ أيضًا: التعليم تقدم تسهيلات لتسليم استمارة الثانوية العامة 2024.. وتحدد الأوراق المطلوبة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة