الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 15 مايو 2024 03:41 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

التعليم تقدم تسهيلات لتسليم استمارة الثانوية العامة 2024.. وتحدد الأوراق المطلوبة

استمارة الثانوية العامة 2024
استمارة الثانوية العامة 2024

شددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة تسليم استمارة الثانوية العامة 2024 قبل نهاية موعد التقدم للامتحانات، وفي حالة التخلف أو التأخر عن الموعد الذي حددته الوزارة لن تقبل أي الاستمارات الإلكترونية إلا في حالة التقدم بعذر قهري للجهات المختصة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن آخر موعد لتسليم استمارة الثانوية العامة2024 في 29 فبراير المقبل، حيث سهلت على أولياء الأمور والطلاب إجراءات التقدم لـ امتحانات الثانوية العامة 2024 وهي كالتالي:

الأوراق الغير مطلوبة للتقدم لامتحانات الثانوية العامة

- لم يعد ضروري تقديم شهادة ميلاد حديثة أو مائية.

- شهادة ميلاد رقم قومي واضحة البيانات.

ويستعرض "الموجز" الأوراق المطلوبة لتقديم استمارة امتحانات الثانوية العامة 2024 وهي كالتالي:

الأوراق المطلوبة لتسليم استمارة الثانوية العامة 2024

- استمارة التقدم الأصل وثلاث نسخ منها.

- إيصال رسوم التقدم وأربع صور شخصية للطالب وطابعًا بقيمة 10 جنيهات.

- صورة بطاقة ولي الأمر وصورة بطاقة الطالب.

- نسخة من شهادة الميلاد وحافظة بلاستيك لحفظ المستندات.

التحضير لامتحانات الثانوية العامة 2024

وفي سياقن آخر، أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى المديريات التعليمية للتأكيد على أهمية التحضير الجيد لامتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

موقع مركز المعلومات بوزارة التربية والتعليم

كما وفرت الوزارة موقع مركز المعلومات وزارة التربية والتعليم لتسجيل نموذج استمارة 1 سري ثانوية عامة لجميع العاملين في مدارس الثانوية العامة والإعدادية ودواوين المديريات والإدارات التعليمية.

لذلك يتعين على إدارات التعليم والمدارس الثانوية والإعدادية الإشعار بموعد توفر الموقع الإلكتروني وتوجيه المعلمين والموظفين لتسجيل استمارة 1 سري الثانوية العامة في الموعد المحدد.

الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

ووجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بالاستعداد المبكر لامتحانات الفصل الدراسي الثاني والشهادة الإعدادية والثانوية العامة، مؤكدًا أن امتحانات الثانوية العامة 2024 ستكون بنفس المواصفات المعتمدة في العام الماضي.

اقرأ أيضًا: خطوات وضوابط تسجيل استمارة 1 سري ثانوية عامة 2024 للمعلمين

اقرأ أيضًا: نشرة الموجز التعليمية .. استبعاد قيادات وزارة التعليم من إدارة امتحانات الثانوية العامة 2024 .. والنقابة تكشف أوجاع المعلمين في رمضان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة