الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 15 مايو 2024 05:45 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

خطوات وضوابط تسجيل استمارة 1 سري ثانوية عامة 2024 للمعلمين

استمارة 1 سري ثانوية عامة 2024
استمارة 1 سري ثانوية عامة 2024

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضوابط وخطوات لتسجيل استمارة 1 سري ثانوية عامة 2024 للمعلمين الذين يرغبون في المشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، ويشمل ذلك ملاحظين ومراقبين ومقدري درجات، بالإضافة إلى أعضاء التطوير التكنولوجي.

ويستعرض "الموجز" الخطوات والضوابط التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للحصول على رابط تسجيل استمارة 1 سري ثانوية عامة 2024 للمعلمين والمشاركين في لجان امتحانات الثانووية العامة 2024.

خطوات تسجيل استمارة 1 سري ثانوية عامة 2024

1. الدخول إلى مركز المعلومات وزارة التربية والتعليم لتسجيل البيانات إلكترونيًا من خلال الضغط هنــــــــــــــــــــــــــــا.

2. كتابة الأسم بالكامل والمؤهل الدراسي والدرجة الوظيفية والمادة التي تدرس واسم المدرسة التي يعمل بها بشكل صحيح.

3. يكتب المعلم عنوانه ورقم بطاقة الرقم القومي.

4. تحديد الجهة التي يرغب فيها بالعمل كملاحظ أو مراقب فيها في إحدى المحافظات، حيث يتاح للمعلم أكثر من اختيار أثناء ملء البيانات.

5. مراجعة البيانات المسجلة من قبل المعلم وختمها، ثم إرسالها إلى لجان الإدارة المسئولة عن إرسال خطابات الندب للملاحظين والمراقبين في لجان امتحانات الثانوية العامة لعام 2024.

امتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية 2024

وفي هذا السياق، أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى المديريات التعليمية موضحة أنها تولي أهمية كبيرة للتحضير الجيد لجميع أعمال امتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

تسجيل نموذج استمارة 1 سري ثانوية عامة

وأتاحت الوزارة موقع مركز المعلومات وزارة التربية والتعليم لتسجيل نموذج استمارة 1 سري ثانوية عامة لجميع العاملين بمدارس الثانوية العامة والإعدادية ودواوين المديريات والإدارات التعليمية بدءًا من اليوم الأحد الموافق، ويأتي ذلك وفقًا لتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

بوابة الثانوية العامة 1سري التابعة لموقع مركز المعلومات وزارة التربية والتعليم

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن ترشيح المعاونين الإداريين من الفئات التي لا تنطبق عليها المجموعة الوظيفية المحددة لوظائف الكادر، وشددت على ضرورة أن تقوم إدارات التعليمو التابعة للمديريات بتنبيه مديري المدارس الثانوية والإعدادية بسرعة إعلام جميع المدارس بموعد توفر الموقع الإلكتروني على بوابة الثانوية العامة 1سري التابعة لموقع مركز المعلومات وزارة التربية والتعليم.

عملية تسجيل استمارة 1 سري الثانوية العامة

وأكدت الوزرة أن عملية تسجيل استمارة 1 سري الثانوية العامة ليست مقتصرة على المدارس الثانوية والإعدادية فقط، بل تمتد لتشمل العاملين في دواوين المديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية وفقًا للفئات المشار إليها في الخطاب.

اقرأ أيضًا: آخر فرصة بكرا.. تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة

اقرأ أيضًا: «التعليم» تحدد الأوراق المطلوبة للتقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.