الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 01:09 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أفضل أدعية رمضان 2024 ..تعرف على سر الدعاء المستجاب

الدعاء
الدعاء

شهر رمضان ، أفضل أدعية شهر رمضان الفضيل الضيف الكريم الذى يدخل السعادة على قلوب جموع المسلمين فى رحاب الأرض ، انه شهر الدعاء والتضرع الى الله بالأدعية التي يتقرب بها المسلم من ربه في رمضان سواء فى صلواته المفروضة أو القيام والتهجد .. وفيما يلى نقدم لكم مجموعة من أدعية رمضان 2024 .

أفضل الأدعية شهر رمضان 2024

ويحرص المسلم على جمع أكبر قدر ممكن من الأدعية استعدادا للشهر الفضيل وقد وردت الكثير من الأدعية المستجابة في الكتاب والسنة النبوية الشريفة، ويحب الكثير من المسلمين التوجه إلى الله سبحانه وتعالى بهذه الادعية خلال شهر رمضان.

أفضل أدعية شهر رمضان المبارك

_“ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

_“ربَنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ.

_“رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ.

_“لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.

_“رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.

_“رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

التضرع الى الله فى شهر رمضان 2024

اللهم آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنَا عذاب النار.اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والهَرَمِ والبخل، وأعُوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات.اللَهم إني أسأَلك الهدى والتقى والعفاف والغنى.اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت، ومن شر ما لم أعمل.اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.اللهم تقبل منا الصيام والقيام.اللهم تقبل منا شهر رمضان.اللهم انا نسألك رضاك والجنه.اللهم انا نسألك الجنه ونعوذ بك من النار.اللهم اجعلني في شهر رمضان من المقبولين ومن المستغفرين اللهم توفنا وانت راض عنا.اللهم اجعلنا ممن يصوم رمضان ايمانًا واحتسابًا.اللهم اغفر لنا ذنوبنا وقنا عذاب النار.اللهم تجاوز عنا سيئاتنا.اللهم انصر اهلنا في غزة، اللهم انصرهم على عدوهم.اللهم عليك باليهود ومن عاونهم.أدعية شهر رمضان

اقرأ أيضا : ما هو الدعاء المستجاب للمطر الشديد؟.. إليك الإجابة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.