الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:05 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اللحمة ببلاش في رمضان .. افرحوا يا مصريين .. تعرف على أسعار اللحوم

اللحمة ببلاش في رمضان .. افرحوا يا مصريين
اللحمة ببلاش في رمضان .. افرحوا يا مصريين

أسعار اللحوم في شهر رمضان ببلاش، بهذه العبارة توقع عدد من خبراء الاقتصاد، هبوط كبير في أسعار اللحوم، وحدوث انفراجة كبيرة في الأسعار، بالتزامن مع توفير كميات كبيرة من اللحوم، ويأتي لك بالتزامن مع اتجاه حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن ضبط أسعار اللحوم خلال شهر رمضان الكريم، باعتبار أن اللحوم صنف أساسي على مائدة الإفطار اليومي خلال الشهر الكريم.

هبوط حاد في أسعار اللحوم خلال شهر رمضان الكريم

وتشير مؤشرات بورصة الأسعار، إلى أن أسعار اللحوم ستواجه هبوطا كبيرا، سيسعد به المواطن، وقد يغضب منه التاجر، إلا أن الحكومة تعمل على انتعاشة جديدة في الأسواق بعد جهودها الخاصة بضبط الأسعار، بما يحقق الأمن الغذائي للمواطنين في الشهر الكريم.

تعرف على أسعار اللحوم خلال شهر رمضان

وفي هذا الإطار كانت قد ترددت روايات تكشف أن أسعار اللحوم ستكون كالآتي:

كيلو اللحم البقري القائم، تؤكد التوقعات أنه سيهبط إلى 150 جنيه.

كيلو اللحم الجاموسي القائم، تكشف التوقعات أنه سيصل إلى 140 جنيه.

كيلو اللحم الحمراء المذبوحة، من المتوقع أن تصل إلى 320 جنيه.

كيلو اللحم البرازيلي البقري، من المتوقع أن يصل إلى 150 جنيه.

كيلو اللحم المستورد، من المتوقع أن يصل إلى 100 جنيه.

وكانت مصادر اقتصادية، قد توقعات لمزيد من انخفاض للأسعار، وأرجعوا السبب في ذلك إلى هبوط في سعر الدولار بالسوق الموازي، بالإضافة إلى ما قامت بإعلانه وزارة الزراعة بشأن استيراد رؤوس الماشية لتوفير احتياجات السوق المحلية من الأسواق.

وتشهد أسعار اللحوم انفراجة قريبة خلال الأيام القليلة المقبلة، نتيجة إعلان الحكومة استيراد عدد من رؤوس الماشية البالغ عددها 154 ألف رأس ماشية، والتي سيتم طرحها في المنافذ خلال شهر رمضان بـ أسعار خيالية، ويتردد أن الحكومة ستنعش أسواق اللحوم بكميات وفيرة وأسعار منخفضة، في محاولة لإجبار التجار المتلاعبين بـ أسعار اللحوم على تخفيض الأسعار.

الحكومة تنهي أزمة ارتفاع أسعار اللحوم تزامنا مع شهر رمضان

و أسعار اللحوم منذ الفترة الماضية شهدت ارتفاعا كبيرا لم تشهده الأسواق من قبل، وظل الحديث داخل وزارة الزراعة وخارجها عن أنه ستكون هناك انفراجة وشيكة في أسوق اللحوم، حيث سيتنم طرح كميات وفيرة وبأسعار تقل كثيرا عما يروجه التجار المتلاعبين بـ أسعار اللحوم.

ولعل ما أعلنته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، على لسان المتحدث الرسمي للوزارة د. محمد القرش، بشأن الخطة التي تستعد بها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، لاستقبال شهر رمضان الكريم، يكشف كثيرا في هذا الملف، حيث اشار إلى أن خطة وزارة الزراعة تركز على زيادة الكميات المطروحة في الأسواق من اللحوم، بما يحقق النفع للمستهلك، حيث إن التنافسية في الأسعار ميزة يستفيد منها المواطن.

وزارة الزراعة تنعش منافذها بـ اللحوم المستوردة بـ أسعار خيالية

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة قامت بالموافقة على استيراد كميات كبيرة من رؤوس الماشية بواقع 154 ألف رأس ماشية، سيتم ذبح كمية كبيرة منها بشكل فوري وإدخالها كـ لحوم مبردة، مقابل ما لا يقل عن 120 ألف رأس ماشية للتربية والذبح داخل المجازر البلدية، لتوجيهها إلى الأسواق في مواسم زيادة الإقبال على شراء اللحوم، وهي «شهر رمضان، والأعياد».

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة بصدد تنفيذ العديد من الإجراءات التمهيدية للتوسع في افتتاح المنافذ ونقاط البيع، لعرض الأساسية للمواطن، لافتا إلى أن وزارة الزراعة تمتلك من المنافذ ما لا يقل عن 274 منفذ لبيع كافة المنتجات الأساسية، والتي تغطي كافة المحافظات، وخاصة المناطق الأكثر استهلاكا.

اقرأ أيضا

الاستقرار يخيم على أسعار اللحوم اليوم الأحد 25-2-2024

الجملى بـ250 جنيه .. أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 20-2-2024

بالتفاصيل.. أسباب ارتفاع أسعار اللحوم وموعد تراجعها

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.