الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 15 مايو 2024 06:30 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة شهر مارس 2024 بالرقم القومي

معاش تكافل وكرامة
معاش تكافل وكرامة

معاش تكافل وكرامة .. يستفيد 5.2 مليون أسرة مصرية، من معاش تكافل وكرامة الذى تقدمه وزارة التضامن الاجتماعى، بميزانية تقدر بـ41 مليار جنيه، ويأتى الدعم النقدي المقدم لمستحقى معاش تكافل وكرامة ضمن مظلة الحماية الاجتماعية التي تعمل عليها الدولة، وتتضمن الفئات المستفيدة من معاش تكافل وكرامة «1.2 مليون من ذوي الهمم بتكلفة 8 مليارات جنيه، و700 ألف من كبار السن بتكلفة 3.2 مليار جنيه، و720 ألف امرأة معيلة بتكفلة 3.4 مليار جنيه» وفقا للمعلن من وزارة التضامن.

معاش تكافل وكرامة 2024

وخصصت وزارة التضامن الاجتماعي، رابط رسمي يمكن الاستعلام من خلاله بسهولة عن الأسماء الجديدة في تكافل وكرامة، وذلك قبل صرف معاش شهر مارس، حيث تضخ وزارة التضامن الاجتماعى المبالغ المخصصة لمعاش تكافل وكرامة فى ماكينات الصراف الآلى بدءا من يوم 15 منتصف كل شهر، وتتزايد عمليات البحث بصفة مستمرة للاستعلام عن معاش تكافل وكرامة لشهر مارس 2024.

خطوات الاستعلام عن الأسماء الجديدة في تكافل وكرامة

ويستعرض " الموجز"، خلال السطور التالية خطوات الاستعلام عن الأسماء الجديدة في تكافل وكرامة، وهو عن طريق:

- الدخول على الرابط الذي خصصته الوزراة من هنا.

- كتابة الرقم القومي.

- الضغط على كلمة «استعلام».

شروط التقديم في تكافل وكرامة

1- ألا يكون المتقدم «الزوج أو الزوجة أو المسن أو العاجز» لبرنامج تكافل وكرامة يعمل بالحكومة أو القطاع العام أو الخاص بأجر تأميني أكثر من 400 جنيه.

2- ألا يكون المتقدم «الزوج أو الزوجة أو المسن أو العاجز» لبرنامج تكافل وكرامة يتقاضى معاش تأميني أو مساعدة ضمانية.

3- أن يكون الأفراد المتقدمين للاستفادة من معاش «كرامة» من المسنين بعمر يبدأ من 65 عامًا أو من أصحاب عجز أو مرض يحول بينه وبين العمل أو ينقص من قدرته على العمل ويثبت المرض أو الإعاقة بالفحص الطبي، أو من اليتامى الذين لاينالون الرعاية من الأب أو الأم بل من الأقارب من الدرجة الثانية أو أبعد.

3- أن تكون الأسرة المتقدمة لمعاش «تكافل» لديها أبناء حديثي الولادة وحتي 18عاما، على أن يكون الأبناء من سن 6 لـ 18 بمراحل التعليم المختلفة.

4- تقديم المستندات اللازمة أثناء التقديم لبرنامج تكافل وكرامة مثل صور بطاقات رقم قومي سارية وصور شهادات ميلاد ووثائق الزواج أو الطلاق أو الوفاة أو الهجر وإيصالات استهلاك كهرباء وشهادة قومسيون طبي رسمية تبين درجة إعاقة تبدأ من درجة 50 وغيرها من الوثائق المطلوبة.

إقرأ ايضا :

يبدأ صرفه خلال أيام.. زيادة معاش تكافل وكرامة في 2024

وزارة التضامن تبدأ صرف معاشات أغسطس اليوم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.