الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 05:36 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

المتابعة اليومية للمدارس .. خطة مدير تعليم دمياط لتطوير الأداء

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أخبار التعليم .. تم اليوم عقد اجتماع موسع بحضور محمد رمضان غريب، مدير تعليم دمياط ، وذلك بمشاركة أعضاء المتابعة المركزية ومتابعة الإدارات التعليمية، وبحضور د. رحاب البراشى، مدير إدارة المتابعة وتقييم الأداء. تم خلال الاجتماع مناقشة وتقييم سير العمل التعليمي ووضع الخطط المستقبلية.

وأوضح مدير تعليم دمياط أن الهدف الرئيسي من هذا الاجتماع هو وضع السياسات العامة وخطط العمل المستقبلية التي سيتم تنفيذها في الفترة القادمة، مع التأكيد على دعم محافظ دمياط، د. منال عوض، لملف التعليم والتعليمية بالمحافظة وتوفير كافة الدعم اللازم لسير العملية التعليمية بسلاسة.

كما شدد مدير تعليم دمياط على أهمية المتابعة اليومية للمدارس وتوزيع المهام بشكل مناسب، وأهمية حضور الطلاب للطابور المدرسي وأداء تحية العلم كونها تسهم في غرس القيم والانتماء في نفوس الطلاب.

وأشار مدير تعليم دمياط إلى ضرورة تكثيف الجهود للتغلب على التحديات المتعلقة بالعجز في الكوادر التعليمية، وانخفاض نسب حضور الطلاب، بالإضافة إلى تفعيل الأنشطة الصفية واللاصفية وتنمية المواهب والمهارات لدى الطلاب.

جدير بالذكر أن

مديرية التربية والتعليم في محافظة دمياط هي الجهة الحكومية المسؤولة عن تنظيم وتطوير العملية التعليمية في المحافظة. تقوم المديرية بإدارة المدارس الحكومية وتقديم الدعم والإرشاد للمدارس والمعلمين والطلاب.

من مهام مديرية التربية والتعليم في دمياط:

  1. وضع السياسات والخطط التعليمية وتنفيذها وفقاً للتوجيهات الوزارية واحتياجات المجتمع.
  2. تطوير مناهج الدراسة وتقديم التحديثات اللازمة لتلبية متطلبات التعليم الحديث.
  3. توفير البنية التحتية اللازمة للمدارس بما في ذلك الصيانة وتحسين المرافق.
  4. توفير التدريب والتطوير المهني للمعلمين والموظفين التعليميين.
  5. تنظيم الفعاليات التعليمية والثقافية والرياضية والاجتماعية للطلاب.
  6. متابعة أداء المدارس وتقييم جودة التعليم واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسينها.
  7. تنظيم الامتحانات وإصدار الشهادات والتراخيص التعليمية.

تعمل مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع الجهات الحكومية والمجتمع المحلي لتحقيق أهداف التعليم وتطويره في محافظة دمياط، وذلك لضمان توفير بيئة تعليمية جيدة وفعّالة تسهم في نمو وتطور الطلاب وتحقيق التميز التعليمي.

اقرأ أيضا ..

احصل على لقب معلم خبير.. رابط تسجيل المعلمين في برنامج مايكروسوفت

كيفية التسجيل في هيئة تقويم التعليم والتدريب لاستخراج رخصة المعلمين 1445

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة