الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 12:39 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نشرة الموجز التعليمية.. التعليم تعلن مد فترة تسجيل استمارة الثانوية العامة2024.. وضوابط تصحيح الامتحانات

نشرة الموجز التعليمية.. يقدم "الموجز" خدمة جديدة لمتابعيه عن أخبار التعليم اليوم الثلاثاء الموافق 27 فبراير 2024 وتتضمن موضوعات تمديد موعد استمارة امتحانات الثانوية العامة وأيضًا رابط التسجيل عبر بوابة التعليم الإلكتروني، بالإضافة إللى معرفة ضوابط تصحيح الامتحانات كما أعلن وزير التعليم العالي في اجتماعه اليوم تخصيص نسبة 5% من المنح للطلاب المُتفوقين بالجامعات الأهلية.

بعد تمديد موعدها.. رابط تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مد فترة تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 لمدة أسبوع، بهدف منح الفرصة للطلاب المتخلفين عن تسجيل بياناتهم إلكترونيًا ويبحث أولياء الأمور وطلبة الثانوية العامة 2024 عن رابط لتسجيل استماراتهم الإلكترونية عبر "بوابة التعليم الإلكتروني".

ضوابط تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024

امتحانات الثانوية العامة 2024.. ازدادت مؤشرات بحث جوجل عن امتحانات الثانوية العامة2024 بسبب الاهتمام المتزايد من قبل أولياء الأمور والطلاب، وتأتي هذه الزيادة نتيجة للتغييرات والتحديثات التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم بشأن ضوابط تصحيح الامتحانات المقالية ومواصفات امتحان الشهادة الثانوية.

ويستعرض "الموجز" أهم الأسئلة التي ازداد البحث عنها خلال الفترة الأخيرة منها ضوابط ومواصفات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024، معرفة درجات الأسئلة المقالية والموضوعية ويأتي ذلك كالتالي:

خبير تربوي يوضح الأوقات المناسبة للمذاكرة في شهر رمضان

مع اقتراب شهر رمضان الكريم يبحث الأهالي والطلبة عن الأوقات المناسبة للمذاكرة حتى لا يشعر الطالب بالتعب والإجهاد بسبب الدراسة في الأوقات الغير مناسبة والتي قد تكون خاطئة ولا تساهم في قدرته على الاستذكار الجيد في الشهر الكريم.

عشماوي : القيادة السياسية تدرك بوعي كبير أهمية جودة التعليم

أكد الدكتورعلاء عشماوي رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، أن جودة التعليم والاعتماد، ستظل تمثل ركيزة أساسية للتطور والنمو في كل مناحي الحياة ، لأن نتائجها تنعكس على كل قطاعات ومجالات العمل بالدولة ، مضيفاً أن القيادة السياسية في مصر معنية بشكل كبير بأهمية جودة التعليم ، ومدركة لضرورة تحقيق نقلات نوعية في هذا الإطار، وأن هناك بالفعل تعاون بناء ومستمر بين الهيئة والوزارات المعنية وكل مؤسسات التعليم من أجل تحقيق هذه الرؤية المستقبلية التي تحتاج من الجميع لجهد مستمر ، وأفكار بناءة ، وتعامل إيجابي مع الواقع مهما كانت التحديات.

«التعليم العالي» تكشف عن مفاجأة لطلاب مدارس STEM بالجامعات الأهلية

مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.. أكد الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث الرسمي لـ وزارة التعليم العالي أن مجلس الجامعات الأهلية وافق في اجتماعه اليوم على تخصيص نسبة 5% من المنح المُخصصة للطلاب المُتفوقين التي تقدمها كل جامعة لطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، بالجامعات التكنولوجية بمختلف محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضًا:

بروتوكول تعاون بين صيدلة الجامعة الألمانية بالقاهرة ومستشفى مصر للطيران (صور)

تعرف على لائحة التقييم والتحقق من برامج التعليم الفني للجدارات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة