الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 05:15 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

السبب الحقيقى لزيارة رئيس مجلس السيادة السوداني لمصر اليوم

الرئيس السيسي والبرهان
الرئيس السيسي والبرهان

زيارة البرهان لمصر.. يترقب الجميع وصول الفريق عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني إلى مصر اليوم، بعد أن أعلن مجلس القيادة السوداني أن الفريق سيزور مصر اليوم، لإجراء جلسة مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، يناقشان خلالها تعزيز العلاقات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

سبب زيارة رئيس مجلس السيادة السوداني لمصر

عبد الفتاح البرهان.. ويدرك البرهان حجم مصر بالنسبة للسودانيين والسودان، حيث قامت باستقبالهم وفتحت لهم أبوابها، بعد نشوب حرب طاحنة مع قوات الدعم السريع منذ حوالي عام، كما يرى باحثون أن زيارة البرهان لمصر أمر طبيعي خاصة في ظل إندلاع الحروب التي تعددت في عدة أماكن متفرقة بالمنطقة.

وصرح السفير محمد التوم القائم بأعمال السفير المصري بالقاهرة، ان زيارة رئيس مجلس القيادة السوداني لمصر تؤكد على أهمية العلاقات المصرية السودانية، والحرص على تطويرها من الجانبين، خاصة لما تتمتع به مصر من عمق استراتيجي وأمني بموقعا ووزنها الاقليمي والدولي.

وكشف التوم عن ان المباحثات بين البرهان والسيسي ستشمل تطورات الأوضاع الداخلية في السودان، وجهود الدولة في التصدي لميليشا الدعم السريع ، وماترتكبه من جرائم ضد المدنيين والمواطنين السودانيين.

إقرأ أيضا

عيّنه البرهان خلفًا لـ «حميدتي».. من هو مالك عقار نائب رئيس مجلس السيادة السوداني؟
لماذا بكى الرئيس السيسي في احتفالية قادرون باختلاف ؟ فيديو

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة