الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 11:10 مـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

للحصول على شهادة الترقي.. خطوات تسجيل الدخول على الأكاديمية المهنية للمعلمين

الأكاديمية المهنية للمعلمين
الأكاديمية المهنية للمعلمين

أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين عن فتح برامج التنمية المهنية الرقمية للحصول على شهادة الصلاحية للترقي للعام 2023-2024، ويشمل ذلك أيضًا المعلمين الذين لم يقموا بالتسجيل للترشيح من خلال مسئولي الحكومة الإلكترونية بالمدارس والإدارات التعليمية والمديريات عبر موقع بيانات كادر.

ويستعرض "الموجز" خطوات تسجيل الدخول على الأكاديمية المهنية للمعلمين وحصول المعلمين على شهاد الترقي لعام 2023-2024، مع معرفة فترة التسجيل للمعلمين الراغبين في الترقية لاستيفاء الحصول على شهادة الصلاحية المهنية للترقي.


خطوات تسجيل الدخول للأكاديمية المهنية للمعلمين

للوصول إلى موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين والاطلاع على برنامج التنمية المهنية الرقمية والتسجيل فيه، يمكن اتباع الخطوات التالية:

- قم بالنقر على الرابط التالي رابط موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين.

-عند فتح الصفحة، ستجد حقلًا لإدخال البريد الإلكتروني.

- عليك كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك بشكل صحيح.

- بعد ذلك، ستجد حقلًا آخر لإدخال كلمة المرور.

- تأكد من كتابة كلمة المرور الصحيحة دون أخطاء إملائية.

- بعد إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور، يمكنك النقر على زر "تسجيل الدخول" أو ما يماثله للوصول إلى حسابك في الأكاديمية المهنية للمعلمين.

موعد استيفاء المتطلبات للحصول عى شهادة الترقي للمعلمين

- حددت الأكاديمية المهنية للمعلمين فترة التسجيل واستيفاء المتطلبات على أن تبدأ من يوم 3 مارس 2024 حتى 21 مارس 2024، ويأتي ذلك عبر منصة المعلم التابعة للأكاديمية.

- على المعلمين الراغبين في الترقية القيام بتسجيل ترشيحهم واستيفاء ملف متطلبات الحصول على شهادة الصلاحية.

- ووجهت الأكاديمية المهنية للمعلمين بتعميم الخطاب الرسمي للمديريات التعليمية وديوان المديرية وجميع المدارس التابعة للمديرية، مع طلب التأكيد على استلامه وتوقيعه بالعلم.

- التأكيد على ضرورة نشر المعلومات والإعلان عنها على الموقع الإلكتروني الخاص بالمديرية.

ما هي البرامج الرقمية للترقي؟

تنظم الأكاديمية المهنية للمعلمين برنامجًا رقميًا متخصصًا يستهدف أعضاء هيئة التعليم في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الذين يطمحون للترقية في كادر المعلم، يهدف هذا البرنامج إلى تطوير مهاراتهم وزيادة معرفتهم في مجال التعليم من خلال المحتوى الرقمي المتخصص والتدريب الشامل.

يتضمن البرنامج المقدم من الأكاديمية المهنية للمعلمين مجموعة من العناصر الأساسية، وتشمل:

1. دورات تدريبية متخصصة: تقدم الأكاديمية مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية الرقمية التي تغطي مختلف مجالات التعليم. تشمل هذه الدورات المواضيع المتعلقة بأساليب التدريس الحديثة، واستخدام التكنولوجيا في التعليم، وتقييم الطلاب، وتنمية المهارات القيادية والتنظيمية.

2. المحتوى الرقمي المتخصص: يتم توفير مكتبة رقمية ضخمة تحتوي على موارد تعليمية متنوعة ومحدثة بشكل منتظم. يمكن لأعضاء هيئة التعليم الوصول إلى مقالات وأبحاث وفيديوهات تعليمية ومواد تفاعلية تدعم عملية التعلم والتطوير المهني.

3. النقاش والتواصل: يتيح البرنامج لأعضاء هيئة التعليم التفاعل والتواصل مع زملائهم المعلمين من خلال منصات التعلم الرقمية، يمكنهم مشاركة الأفكار والتجارب والاستفادة من بعضهم البعض في بيئة تفاعلية وداعمة.

اقرأ أيضًا:

”عشماوى” يستقبل مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين

التعليم تنشئ فرعًا لبنك المعرفة المصرى بالأكاديمية المهنية للمعلمين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.