الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 10:59 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حسن شحاته : طلاب الثانوية العامة في أيدي أمينة.. وانصح الاهتمام بالاسئلة التجريبية

حسن شحاته
حسن شحاته

أخبار التعليم .. أكد حسن شحاته أستاذ المناهج في جامعة عين شمس تعليقا علي المواصفات الفنية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم الخاصة بأسئة امتحانات الثانوية العامة أن الوزارة حريصة علي تحقيق العدالة والموضوعية في امتحان يشكل المسقبل المهني للشباب وحتي تعبر الدرجات بصدق عن القدرات الحقيقي للطلاب .

وأضاف أستاذ المناهج في جامعة عين شمس في تصريح خاص لـ "الموجز" ، أن وزارة التربية والتعليم حريصة علي المبادرة وكشف طبيعة ونظام امتحان الثانوية العامة حتي تكون هذه الموشرات المعلنة بوصلة انشطة تدريس المعلمين وبوصلة استذكار الطلاب وهي في ذات الوقت تطمين للجميع المعلمين والطلاب والاباء وحتي يصبح امتحان الثانوية العامة بلا قلق و بلا مفاجات وقد تجاوزت التصريحات الرسمية طبيعة الامتحان ومقوماته الي تقديم ارشادات الي الطلاب تفيدهم في الاجابة وتحقق الموضوعية في التصحيح من حيث ان الدرجات توزع علي خطوات الاجابة وليست علي النتيجة النهائية وأن الاسئلة المقالية لها معايير موضوعية توزع الدرجات علي اساسها تحقيقا للموضوعية وبعدا عن ذاتية المصحح.

وأضاف الدكتور حسن شحاته أن هذه تعد اجراءات اساسية وضرورية حفاظا علي ان ياخذ كل طالب حقه كاملا من الدرجات وحتي يصبح امتحان الثانوية العامة للتمييز وليس للتمرير وحتي نبتعد عن التفوق الوهمي لان توزيع الدرجات يعبر عن القدرات الحقيقية للطلاب ان هذه التصريحات الرسمية تغلق الباب امام الاشاعات التي ترتبط دوما بفترة ما قبل امتحان الثانوية العامة انها تصريحات ضرورية واساسية جاءت في وقتها تطمينا الاباء والطلاب وهي نتاج خبرات طويلة. لقيادات وزارة التربية والتعليم وتحقيقا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي وجه الي ان تحقق امتحانات الثانوية العامة العدالة والموضوعية وحتي تكون امتحانات بلا قلق.

وأعرب أستاذ المناهج في جامعة عين شمس عن ثقته أن طلاب الثانوية العامة في ايد أمينة عليهم مراجعة اسئلة السنوات السابقة والتدريب علي معايير امتحانات المقال والاهتمام بخطوات الحل .
وتابع أستاذ المناهج في جامعة عين شمس أن الاهتمام بالاسئلة التجريبية التي تقدم عبر المواقع الرسمية للوزارة والتركيز علي الفهم والتحليل والتمييز بعيدا عن الحفظ والتخزين من اجل الوصول الي اجابات نموذجية ودرجات نهائية.

اقرأ أيضا ..

آخر موعد لتسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة