الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 11:17 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مدير تعليم قنا يتفقد أعمال القوافل التعليمية بنجع حمادى

د.محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا
د.محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا

قام الدكتور محمد السيد، مدير تعليم قنا، بجولة اليوم الجمعة، برفقة مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية شمالي قنا،الدكتور عفت محمد وزيري، ومديري إدارات شمال قنا التعليمية، وذلك من أجل متابعة فعاليات القوافل التعليمية المجانية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة.

تنظيم قوافل تعليمية بنجع حمادي بمحافظة قنا

وأوضحت مديرية التربية والتعليم في محافظة قنا في بيانا لها، أن الجولة تأتي في إطار التعاون بين وزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة، وتنفيذًا لتوجيهات وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي واللواء أشرف الداودي، محافظ قنا.

ويتضمن برنامج الجولة القيام بمتابعة الفعاليات التعليمية في قاعتي نقابة المعلمين بكورنيش مدينة نجع حمادي والشهيدة ميار أبو السعود الإعدادية بنات بنجع حمادي، بالإضافة إلى قاعة الثانوية الزراعية بشارع مصر أسوان الزراعي، المخصصة لاستقبال طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضيات.

وقد رحَّب وكيل الوزارة بخبراء التربية والتعليم المشاركين في الفعاليات، مؤكدًا على أهمية دورهم في تقديم الدعم التعليمي وتخفيف العبء عن أولياء الأمور في مراكز محافظة قنا. كما أكدت الجولة على أهمية تدريب طلاب الثانوية العامة على نظام الأسئلة الجديد لامتحانات الثانوية العامة وتزويدهم بالمراجعات النهائية، استعدادًا لامتحانات يونيو 2024.

تُعتبر هذه الجهود المشتركة بين الحكومة المحلية ووزارة التربية والتعليم محل تقدير، حيث تسعى إلى تعزيز جودة التعليم وتوفير الدعم اللازم لجميع الطلاب في المنطقة.

جدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم في قنا تُعدُّ إحدى الهيئات الحكومية المسؤولة عن تطوير وتنفيذ السياسات التعليمية في المحافظة. تهدف إلى توفير بيئة تعليمية ملائمة وجودة تعليمية عالية لجميع الطلاب في مختلف المراحل التعليمية، بدءًا من رياض الأطفال وحتى التعليم العالي.

تتولى مديرية التربية والتعليم في قنا العديد من المهام والواجبات، منها:

  1. وضع السياسات والبرامج التعليمية وتنفيذها وفقًا لتوجيهات وزارة التربية والتعليم.
  2. تطوير مناهج الدراسة وتحديثها لتلبية احتياجات الطلاب ومتطلبات سوق العمل.
  3. توفير التدريب والتطوير المهني للمعلمين والموظفين التعليميين.
  4. إدارة الامتحانات وتقييم الطلاب وتقديم الدعم اللازم لهم.
  5. توفير البنية التحتية اللازمة للمدارس، بما في ذلك الصيانة والتجهيزات اللازمة.
  6. التعامل مع قضايا الطلاب والمعلمين والمدارس وحل النزاعات بينهم.
  7. تنسيق الجهود مع الجهات المحلية والمؤسسات الأخرى لتعزيز التعليم والتعلم في المحافظة.

تسعى مديرية التربية والتعليم في قنا إلى تحقيق أهداف التعليم الشاملة والمستدامة، من خلال توفير فرص التعليم لجميع الطلاب وتحسين جودة التعليم ومستوى التحصيل الدراسي في المحافظة.

اقرأ أيضا ..

التعليم تحسم مصير امتحانات الشهر لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي .. لن تكون إلكترونية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة