الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 05:08 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سرقة جامعة عين شمس.. تفاصيل جديدة حول اكتشاف موظفو الأمن الإداري للواقعة

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

سرقة جامعة عين شمس.. كشفت جامعة عين شمس مساء أمس الجمعة عن تفاصيل تعرضها لواقعة سرقة، من قبل أحد موظفيها ، الذي هدد بإشعال النيران في جسده، فور افتضاح الأمر ،وتوقيفه من جانب الأمن الإداري بالجامعة ، الذي نجح في القيام بدوره وأحبط محاولة السرقة.

تفاصيل واقعة سرقة محتويات من جامعة عين شمس

واقعة سرقة جامعة عين شمس.. وأصدرت جامعة عين شمس بيانا أمس أكدت خلاله أنها تعرضت لواقعة سرقة من قبل إثنين من الموظفين العاملين بإدارة النقل والحركة، حيث قاما بسرقة أجهزة حواسب آلية وطابعات من الجامعة دون وجه حق، وعند تفتيش السيارات الخارجة من حرم الجامعة ، رفض احد الموظفين التفتيش وصارت حالة من الهرج، الامر الذي استدعي أفراد الامن الإداري للشك في الأمر ، خاصة وأن الموظفين اعتادا على الخروج والدخول للجامعة بدون أي شك أو ريبة أو اعتراض على التفتيش من قبل .

وتطور الأمر بعد أن أوهم السارقين رجال الأمن الإداري أنهما ينقلان المحتويات داخل السيارة إلى مبااني اجامعة بالعباسية، بينما قال الثاني أنهما ينقلانها إلى الناحية الأخرى من حرم الجامعة، ومع عدم وجود أي أوراق إدارية تثبت صحة كلامهم بنقل المحتويات لمبنى آخر للجامعة، ماكان من الإمن الإداري إلا التأكد من أن هناك أمر غير طبيعي وراء القصة.

وهو ما أكده روساء الموظفين ، فعند استعلام الأمن الإداري منهم عن الأجهزة المزمع نقلها لمبنى آخر بالجامعة نفوا تماماً ، وأكدوا أن هذا الأمر غير صحيح، وأنه لم تصدر أي تعليمات للموظفين المذكورين بنقل المحتويات

وعند إصرار رجال الأمن الإداري بالجامعة على تفتيش السيارة، وافتضاح أمر المسروقات، حاول أحد الموظفين إثنائهم عن إلقاء القبض عليه بأن هدد بإحراق نفسه وإشعال النار في جسده.

إلا أن رجال الأمن الإداري بالجامعة تمكنوا من السيطرة على الموقف ومنعوه من الانتحار حرقاً، وأوقفوه وزميله الآخر ، وتحصلوا على المسروقات ، وتم تحويل الأمر إلى جهات التحقيق لإتخاذ اللازم.

إحالة المتهمين بسرقة جامعة عين شمس للنيابة

وأكدت الجامعة خلال بيانها أنه تمت إحالة الموظفين المتهمين في واقعة السرقة إلى النيابة العامة التي ستبدأ التحقيق معهم اعتباراً من غداً الأحد ، مشيرة إلى أنها تدين ماحدث وتدين أى عمل من شأنه تعريض حياة الناس للخطر، وموضحة أنها تتبنى توفير بيئة آمنة لطلابها وموظفيها وأساتذتها وتعمل بكل جدية لتحقيق الأمن والسلامة لمجتمعها.

رئيس جامعة عين شمس يعلق على واقعة السرقة

وأكد الدكتور محمد ضياء رئيس جامعة عين شمس، إن الجامعة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال الأمر، وانها بالفعل بادرت بإحالة الموظفين لجهات التحقيق التى ستتولى التحقيق معهم اعتبارا من غدا الأحد، مشيرا إلى أن الجامعة تتصدى لأي جريمة من شأنها إهدار المال العام أو تهديد أمن وسلامة طلابها وموظفيها وأساتذتها ومنشآتها.

إقرأ أيضا

«النساء والتوليد» بجامعة عين شمس توقع بروتوكول تعاون مع« الكان ميديكال وجنرال إلكتريك »
غدا .. بدء إختبارات منتصف العام بكلية الآداب جامعة عين شمس

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة