الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:11 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سر وصلة التوبيخ التي حصلت عليها شادية من سليمان نجيب في أول لقاء بينهما

شادية وسليمان نجيب
شادية وسليمان نجيب

تعرّضت الفنانة الراحلة شادية إلى موقف محرج في بداية حياتها الفنية، إذ حصلت على وصلة من التوبيخ من الفنان سليمان نجيب، والذي لقّنها درسًا أثّر عليها طوال حياتها.

وفي حوار صحفي قديم، قالت الفنانة شادية :" أول لقاء بيني وبين الأستاذ سليمان نجيب ظن أني مغرورة، ففي هذا الوقت بدأ المنتجون يرشحونني لبطولة أفلامهم الجديدة، وكانت أصداء النجاح الذي حققته مع محمد فوزي في أفلام "العقل في إجازة" و"صاحبة الملاليم" و"الروح والجسد" كانت سببًا في هذا الاهتمام الكبير الذي بدأ المنتجون يختصونني به".

أفلام شادية وسليمان نجيب

وأضافت :"أصبحت أمثّل أكثر من فيلم في وقت واحد، أخرج من أستوديو لأدخل إلى أستوديو أخر، هذا طبعا غير البروفات التي كنا نجريها على الأغاني، وأصبح نهاري وليلي عملًا دائمًا متواصلًا، وفي هذه الفترة بدأت أتعرف على شخصيات فنية جديدة لها وزنها في ذلك الوقت خصوصا الفنان الكبير سليمان نجيب".

وتابعت "الدلوعة" :"أذكر أني كنت مشغولة بتمثيل دورين في وقت واحد في فيلمين مختلفين، وبعد أن أنتهيت من أداء دوري في الفيلم الأول أسرعت متجهة إلى الأستوديو الثاني الذي أمثل فيه، الفيلم الثاني الذي يشترك في بطولته سليمان نجيب، وبالفعل وصلت إلى أستوديو الأهرام، ودخلت بسرعة إلى غرفتي انتهي من وضع الماكياج اللازم للدور، وفجأة وجدت باب الغرفة يفتح ويطل منه وجه سليمان نجيب".

وواصلت :"كانت هذه المرة الأولى التي أراه فيها، لكن الذي أدهشني أنه كان غاضبا وثائرا، وفوجئت أكثر وهو يرفع صوته ويصرخ في وجهي وهو في قمة الانفعال ويقول لي إذا كنت عايزة تستمري في التمثيل فيجب أن تحترمي مواعيدك وأن تحترمي أيضا الذين تعملين معهم، وقبل ذلك كله لابد أن تحترمي العمل نفسه، أنت تأخرت عن موعدك أكثر من نصف ساعة وهذا تعطيل لنا جميعا، وهذا معناه عدم الاحترام لكل الذين تعملين معهم، أنصحك إذا كنت تودين الاستمرار في هذا المجال أن تتعلمي كيف تحترمين الذين يعملون معك".

سر غضب سليمان نجيب من شادية

وأضافت شادية :"قال هذه الكلمات الغاضبة ثم أختفى دون أن يتيح لى حتى فرصة الرد عليه، ودون أن يتركني لأدافع عن نفسي، لقد كنت أسمع عن الفنان الكبير سليمان نجيب وانتظر اليوم الذي سألقاه فيه، فقد كان من الشخصيات التي أحب أن أتعرف بها، ولم أكن أتصور أبدا أن لقائي به سيتم بهذه الصورة، لقد أساء فهمي، ولابد أنه ظن أني إنسانة مغرورة وأني تعمدت هذا التأخير، وأنا لست مغرورة ولم أتعمد أبدا هذا التأخير أو هذه الإساءة لفنان كبير مثله".

وتابعت :"وجدت نفسي أبكي.. فأنا لم أتعود أبدا على مثل هذه المواقف، واقترب مني المصور الحاج وحيد فريد الذي كانت تربطني به صداقة قوية والذي تأثر جدا وهو يري دموعي وحاول أن يخفف عني، بل وذهب إلى سليمان نجيب نفسه ليشرح له الموقف وليقول له إن تأخيري كان بسبب انشغالي بالعمل في فيلم أخر وأني أحاول أن أوفق بين العمل في الفيلمين".

وقالت :"وفتح الباب مرة أخرى وأطل منه وجه باسم هادىء ودود، أنه وجه سليمان نجيب الذي تقدم مني معتذرا وهو يربت على كتفي ويقول "حد يزعل من عمه!، أرجوك لا داعي للبكاء، أنا لم أقصد أبدا مضايقتك، ولكني قلت هذا الكلام من أجل مصلحتك التي تهمني."

واختتمت شادية: "واكتشفت أنه إنسان حنون ولطيف ومهذب جدا، ومنذ ذلك اليوم أصبحنا صديقين، وأصبح لا يحضر إلا ومعه قطع الشيكولاتة التي أحبها، وأصبحت أنا أذهب في موعدي بدون تأخير دقيقة واحدة".

أقرأ أيضا:

مفاجأة.. نجلة حمدى أحمد تكشف سر انسحاب والدها من مسرحية”ريا وسكينة” وعلاقته بـ شادية وسهير البابلى

قدمت مسرحية واحدة وأصيبت بالإكتئاب بعد رحيل جمال عبد الناصر.. أسرار في حياة شادية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة