الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 07:01 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. حماس تصدر بيان تكذيب عن مصر .. تعرف على القصة

أكد طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لـ حركة حماس الفلسطينية، عدم صحة تقاضي شركة “هلا” أو المعبر المصري، آلاف الدولارات من الفلسطينيين العابرين.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “في المساء مع قصواء”، الذي يعرض على “سي بي سي” اليوم السبت، إن هذه الأكاذيب يقف خلفها الاحتلال الإسرائيلي وهدفها شق الصف وهدم التوافق والتوحد بين الشعبين المصري والفلسطيني، مؤكدًا أن الاحتلال لا يريد علاقة قوية بين الشعبين أو على مستوى القيادات.

ونفى هذه الشائعات، التي تستهدف الدور المصري ويروجها الكارهون للدولة الشقيقة، موضحًا أن الدور المصري الوحيد الثابت والأقوى في دعم الشعب الفلسطيني.

مصر لم تقصر يومًا تجاه الشعب الفلسطيني

وأشار إلى أن الدولة المصرية لم تقصر يوما تجاه الشعب الفلسطيني، محذرا من الاستماع للشائعات التي يبثها الاحتلال لبث الفرقة بين الدولتين.

وذكر إنه يوجد اختلاف بين كل من منطقة شمال وجنوب غزة، مضيفًا أن شمال غزة حُرم من كل أشكال الدعم ولكن بدأت المساعدات تطوله الأيام الماضية كما يقطنه ما يقرب من 500 الف مواطن، أما الجنوب فالمساعدات مستمرة في دخوله.

وتابع أن المواد الغذائية والاحتياجات الإنسانية التي أُسقطت جواً من قبل مصر اليوم وصلت لأهالي غزة، وكانت بمثابة رسالة صمود في ظل ما يعانيه القطاع من ظروف صعبة.

أقرأ أيضا:

وفد حماس يصل القاهرة.. وتوقعات بتطبيق هدنة جديدة في غزة

حماس تكشف تفاصيل زيارة إسماعيل هنية إلى القاهرة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة