الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 07:25 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. الحكومة تسيطر على أزمة أسعار السكر بـ 2 كيلو لكل فرد فى رمضان

أسعار السكر
أسعار السكر

أسعار السكر فى الأسواق .. شهدت أسعار السكر ارتفاعا كبيرا، داخل الأسواق المحلية، خلال تعاملات اليوم الاثنين 4 مارس 2024، ولم يعد للشارع المصرى حديث سوى الكلام عن أسعار السكر ولغز اختفاؤه من الاسواق، وتضاربت أقوال الجميع حول هذه الأزمة ، وراح كل طرف يلقى بالتهم على الاخر، فاتهم المواطنون التجار بالجشع والطمع واالاحتكار، بينما أعلن التجار تبرئهم من هذه التهم وأكدوا أن السبب الرئيسى فى إختفاء السكر هى الحكومة التى لم تستطع السيطرة على الأزمات.

أسعار السكر اليوم

وتتزامن الزيادة التى سيطرت على أسعار السكر فى مصر، مع إقتراب موعد شهر رمضان المبارك 2024، والذي تتزايد فيه عمليات الطلب على السكر، ويستعرض " الموجز"، خلال السطور التالية، التفاصيل الكاملة لأسعار السكر داخل المحلات السلاسل التجارية الكبري ومنافذ طرح السلع التموينية على بطاقات التموين.

أسعار السكر

سجل كيلو السكر داخل المحال التجارية، خلال تعاملات اليوم، سعر تراوح بين 35 إلى 45 جنيها بالمحال، وشهدت أسعار السكر استقرارا نسبيا خلال الفترة الماضية، ليصل سعره إلى 27 جنيها، ولكنها سرعان ما قفزت مرة أخرى ، وتقوم بعض المحال التجارية الكبرى الآن بطرح السكر بسعر 27 جنيها بشرط حصول المستهلك على كيس واحد فقط فى اليوم.

اسعار السكر

2 كيلو سكر بـ 26 جنيها لكل فرد

والجدير بالذكر أن النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بـ مجلس النواب، تقدمت باقتراح للسيطرة على أزمة السكر والحد من الارتفاعات التى تلاحق أسعاره من الحين للآخر، وهو مطالبة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بضرورة زيادة المنحة السنوية في شهر رمضان على بطاقة التموين لكل فرد إلى 56 جنيها بدلا من 50 جنيها.

وأكدت عضو لجنة الصناعة بـ مجلس النواب، من خلال اقتراحها أن يشمل مبلغ الـ 56 جنيها قيمة المنحة السنوية في شهر رمضان توفير 2 كيلو سكر بـ 26 جنيها لكل فرد على بطاقة التموين، بحيث يكون سعر كل الكيلو 13 جنيها، بالإضافة إلى زجاجة زيت بـ 30 جنيها.

ولفتت متى، إلى أن هذا المقترح سوف يساهم فى حل أزمة ارتفاع أسعار الزيت والسكر في الأسواق، مما يوفر إكتفاء للمواطن من الزيت والسكر طوال شهر رمضان، وتجنب وجود أزمة في السكر ومنع وجود سعر حر له، بالاضافى إغلى أنه سوف يساعد على مواجهة ظاهرة احتكار التجار لسلعة السكر.

إقرأ ايضا:

السوق العالمى يشهد حالة من الإرتباك فى اسعار السكر والأرز والقمح

انخفاض فى اسعار السكر بشكل عالمى

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.