الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 06:34 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان عاجل من الصاغة بشأن أسعار الذهب في منتصف التعاملات

أسعار الذهب
أسعار الذهب

أسعار الذهب داخل الأسواق .. تشهد أسعار الذهب فى مصر، حالة من عدم الاستقرار، بعد موجة من الانخفاضات الكبيرة لحقت بالصاغة، على مدار الأسبوعين الماضيين، وعاودت أسعار الذهب الارتفاع مرة أخري بمنتصف تعاملات اليوم الاثنين 4 مارس 2024، حيث ارتفع سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثير مبيعا فى مصر نحو 30 جنيهًا.

وعلى الجانب الآخر شهدت أسعار الذهب بالاسواق العالمية استقرار نسبيا، وسجل سعر الأوقية نحو2082 دولارًا، وذلك بعد صعود أسعارها لأعلى مستوى لها خلال شهرين، وذلك عقب صدور بيانات اقتصادية أظهرت تباطؤ معدلات التضخم الأمريكية.

أسعار الذهب اليوم

وكشف سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، أن الوقت الحالي مناسب جدا لشراء الذهب، وحذر المصريين من البيع فى الوقت الراهن، مؤكدا أن أسعار الذهب سوف تشهد ارتفاعا خلال النصف الثانى من العام الجاري.

وأوضح إمبابي، إلى أن السبب الرئيسى فى تراجع أسعار الذهب فى مصر، هو الانخفاض الكبير فى سعر الدولار بالسوق السوداء، بعد إعلان الحكومة المصرية عن تفاصيل صفقة رأس الحكمة، واستلام الدفعة الأولى من حصيلة الكبرى مع دولة الامارات الشقيقة، والتي تمثل خطوة كبيرة فى القضاء تماما على الأسواق الموازية.

تأثير سعر الدولار على أسعار الذهب فى مصر

كما أكد المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، أن ضبط سعر صرف الدولار، سوف يساهم بشكل كبير فى استقرار أسعار الذهب، ويعمل على الحد من المضاربات السعرية، التى كانت تعانى منها أسواق الصاغة خلال الفترة الأخيرة.

كما أشار إلى أن أسعار الذهب تراجعت بنسبة 9.2 % وبقيمة 280 جنيهًا خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3050 جنيهًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2770 جنيهًا، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنسبة 2.3 %، وبقيمة 47 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2035 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2082 دولارًا.

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 3200 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18

بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2400 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 14

فيمَا سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1867 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب

وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 22400 جنيه.

إقرأ ايضا:

الذهب رجع ناااار .. ارتفاع أسعار الذهب في التعاملات المسائية

الذهب يواصل النزيف .. الإرتباك سيد الموقف فى الصاغة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.