الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:21 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

القليوبية تواجه غلاء الأسعار وجشع التجار بـ9 معارض أهلا رمضان

القليوبية تواجه غلاء الأسعار وجشع التجار بـ9 معارض أهلا رمضان
القليوبية تواجه غلاء الأسعار وجشع التجار بـ9 معارض أهلا رمضان

معارض أهلا رمضان، تواجه غلاء الأسعار، وتوفر للمواطنين كافة السلع الغذائية الأساسية والاستراتيجية، بأسعار تتناسب مع أحوالهم الاجتماعية، وتوفر معارض أهلا رمضان، هذه السلع بأسعار تقل كثيرا عن مثيلاتها في الأسواق، بنسب تخفيضات تصل لنحو 20%، وبسبب أهمية هذه النوعية من المعارض، فإن الحكومة تتجه نحو التوسع في إقامة معارض أهلا رمضان بكافة المدن والقرى.

القليوبية تواجه غلاء الأسعار بـ 9 معارض أهلا رمضان

وكانت محافظة القليوبية اليوم على موعد مع إضافة 4 معارض أهلا رمضان ، بمعرفة اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، وذلك بعدد من المدن هي شبرا الخيمة، والقناطر الخيرية، ومدن الخصوص، وقها، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم.

جاء افتتاح معارض أهلا رمضان، بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب، والشيوخ، والدكتور محمد عطية الفيومي، رئيس الغرفة التجارية بالقليوبية، وعيد عبدالله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، والمهندس هيثم الدسوقي، رئيس مدينة شبرا الخيمة، واللواء أحمد أنور، رئيس حي شرق شبرا الخيمة، والدكتورة سلوى أبو العينين، رئيس مدينة الخصوص، واللواء طارق ماهر، رئيس مدينة القناطر الخيرية، والعميد محمد فوزي، رئيس مدينة قها، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

افتتاح معرض أهلا رمضان بقرية ميت عاصم القليوبية

وأشار اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، أن المعرض المقام بقرية ميت عاصم تنظمه مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة القليوبية، بالتنسيق، والتعاون مع عدد من الشركات، ومصانع الأغذية، لافتا إلى أن الأسعار الخاصة بالمنتجات داخل المعرض تقل أسعارها عن مثيلاتها في السوق بنحو 20% عن أسعار السوق المحلية.

وشدد محافظ القليوبية، على أنهوجه مسئولي التموين بالمحافظة على تكثيف اللجان الرقابية على جميع المعارض للتأكد من التزامها بالأسعار التي تم إعلانها للسلع المختلفة، مشيرا إلى ضرورة منع ازدحام المواطنين أمام هذه المعارض، وداخلها.

افتتاح 9 معارض أهلا رمضان في القليوبية

من ناحيته أكد عيد عبدالله أبوزيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، أنه تم تشكيل لجان متنوعة للتفتيش على معارض أهلا رمضان، للاطمئنان من جودة السلع، والالتزام بالأسعار المعلنة من قبل المديرية، لافتا إلى أن هذا الدور يأتي لضمان وصول السلع إلى مستحقيها، ومنع جرائم التلاعب في أسعار السلع.

جدير بالذكر أن محافظة القليوبية، قامت بافتتاح 9 معارض حتى الآن، بعد إضافة هذا المعرض، ومن المقرر أن تشهد الأيام المقبلة التوسع في افتتاح معارض تغطي كافة مدن وقرى القليوبية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بضرورة ضبط الأسعار، ومحاربة الغلاء بالأسواق، لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن.

اقرأ أيضا:

ماتدورش.. منافذ و أماكن معارض أهلا رمضان 2024 بجميع المحافظات

تحطيم الأسعار .. عناوين معارض أهلا رمضان في الجيزة.. أكثر من 21 منفذا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.