الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 11:23 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حكاية الزواج الذي أغضب الشعب النرويجي.. سيدة الحانات التي أحبها ولي العهد

ولي عهد النرويج
ولي عهد النرويج

الزيجات في الأسر المالكة دومًا ما يصاحبها الكثير من الجدل والاهتمام من قبل الشعوب، إلا أن بعض الزيجات يزيد بشأنها الجدل، وبخاصة إذا ما واجهت مشكلة الاختيار بين الحب والواجب.

وأبرز مثال على ذلك هي قصة الحب التي جمعت بين الأمير هاكون ولي عهد النرويج وزوجته الحالية ميت مارت، والتي تسببت في موجو غضب عارمة من الشعب النرويجي كادت أن تفقد الأمير لقبه الملكي.

اختيار سيء السمعة

أمّا السر في هذا الغضب فهو أن ميت مارت كانت من رواد الحانات الليلية، وارتبطت حينما كانت في مقتبل حياتها بشخص سيء السمعة من حيث الأعمال الإجرامية وتعاطي المخدرات، وأنجبت منه ابنها الأكبر.

أمّا الصدفة فلعبت دورًا كبيرًا في حياتها حينما التقت بالأمير هاكون ولي عهد النرويج في حفل عشاء، ووقتها نشأت بينهما علاقة عاطفية وانتقلا للعيش معا في شقة واحدة في عام 2000.

وفي عام 2001 أفصح ولي العهد عن علاقته بـ"ميت"، فواجه اعترافه بثورة من قبل الشعب النرويجي، وصلت إلا حد مطالبته بالتنازل على العرش، لإتمام زيجته.

حياة أسرية سعيدة

وبعد موجة تفكير من قبل الأمير للاختيار بين حبيبته أو عرشه، توصل إلى حل عقد مؤتمر شعبي قال فيه: "الإنسان يمر بمراحل كثيرة ويمكن أن يُخطئ، كما يمكن أن يُصحح أخطائه، وهذا ما حصل مع صديقتي".

وتم الزواج في في 25 أغسطس 2001 بعد موافقة الأسرة الحاكمة والشعب وأنجبت ميت مارت فتاة وصبي هما الأميرة إنغريد ألكسندرا (ولدت في 21 يناير 2004)، والأمير سفره ماغنوس(ولد في 3 ديسمبر 2005).

ومن ثم أصبحت ماريت أميرة متوجة على عرش النرويج، وصاحبة شعبية كبرى، وأندثر ماضيها أمام تعاملها الجيد مع شعبها.

من هو الأمير هاكون ولي عهد النرويج

يذكر أن الأمير هاكون عمل كضابط في البحرية الملكية النرويجية وذلك أثناء دراسته في الأكاديمية البحرية النرويجية، ثم سافر إلى الخارج، وحصل على درجة البكالوريوس في الآداب في العلوم السياسية من جامعة كاليفورنيا، بركلي في عام 1999، ثم حضر دروس في الدراسات القانونية في جامعة أوسلو.

وعمل الأمير لفترة في إطار السلك الدبلوماسي النرويجي خصوصًا في الأمم المتحدة حيث أُوكلت إليه عدة مهام رسمية. وفي عام 2003 أكمل تعليمه في كلية لندن للاقتصاد، حيث حصل على درجة الماجستير في دراسات التنمية والمتخصصة في التجارة الدولية وأفريقيا.

أقرأ أيضا:

متى تم استخدام اللقاح الجماعي للوقاية من الأبئة لأول مرة؟.. الملكة جرّبته على نفسها

مفاجأة لن تتوقعها عن السبب الحقيقي وراء تسمية تقنية البلوتوث

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.