الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 12:32 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التعليم ومحافظ القاهرة يفتتحان مدرسة مصر المتكاملة للغات «صور»

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

افتُتح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم مدرسة مصر المتكاملة للغات "EILS" في إدارة الزيتون التعليمية بحضور اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بالإضافة إلى حضور العديد من المسؤولين والشخصيات البارزة.

وتفقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والمحافظ لعدد من الفصول وحجرات الأنشطة في المدرسة، حيث تفاعلوا مع الطلاب والمعلمين للتأكد من تنفيذ قواعد ولوائح وأنشطة المدرسة بشكل صحيح.

تحقيق رؤية مصر 2030

أشار الوزير إلى أن مدرسة مصر المتكاملة للغات تعتبر مدارس حكومية ذكية تتبع التطورات العالمية في مجال الثورة الصناعية الرابعة. تهدف هذه المدارس إلى تنمية جيل متميز قادر على مواكبة التغيرات العالمية، وتحقيق رؤية مصر 2030. تركز المدارس على تعزيز القيم والمهارات الحياتية بشكل عملي، وتقليل وقت الاختبارات التقليدية. كما تركز أيضًا على تنمية مهارات البحث والعمل الجماعي.

أهمية مدارس مصر للغات

من جانبه، أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن مدارس مصر المتكاملة للغات تمثل نموذجًا لاهتمام الدولة بتطوير التعليم وخلق جيل متميز قادر على مواكبة التغيرات العالمية، وتحقيق رؤية مصر 2030. أشار المحافظ إلى أن جودة التعليم تعتبر جزءًا أساسيًا من جودة الحياة التي تسعى الدولة لتحقيقها للمواطنين.

مميزات مدارس مصر المتكاملة للغات

تتميز مدارس مصر المتكاملة للغات بتطبيق نظام اليوم الكامل للطلاب وتنفيذ المناهج وفقًا للمعايير الدولية، وتوفير بيئة تعليمية متطورة تستخدم التكنولوجيا في التعليم. تشمل المناهج المدرسية تعلم اللغات المختلفة، بما في ذلك اللغة الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والإيطالية والصينية. تهدف المدرسة إلى تنمية القدرات اللغوية والثقافية للطلاب، وتعزيز التعددية اللغوية والثقافية في مصر.

تتضمن الأنشطة المدرسية في المدرسة العديد من الأنشطة الإبداعية والثقافية والرياضية، مثل الفنون التشكيلية والمسرح والموسيقى والرياضات المختلفة. كما تشجع المدرسة الطلاب على المشاركة في الأنشطة التطوعية والمشاريع البحثية.

تعتبر مدارس مصر المتكاملة للغات إضافة هامة للنظام التعليمي في مصر، حيث توفر فرصة للطلاب لاكتساب مهارات ومعرفة أوسع وتطوير قدراتهم في مجالات متعددة.

حضور افتتاح مدرسة مصر المتكاملة للغات

الدكتور حسام الدين فوزي، نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، واللواء يسري سالم، مساعد الوزير لشؤون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والنائبة مارثا محروس، عضو مجلس النواب، وخالد عبد الحكم، رئيس الإدارة المركزية لشؤون المديريات، وأيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، والدكتور محمود حجاج، مدير عام الإدارة العامة للدعم والتواصل.

اقرأ أيضًا

وزير التربية والتعليم يعلن عن تطبيق إجراءات جديدة لانضباط العملية التعليمية في الترم الثاني

وزير التربية والتعليم يصدر قرارا بـ ” حظر استخدام الهواتف المحمولة ” في المدارس

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة