الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 01:04 صـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. تراجع كبير في أسعار السيارات الجديدة والمستعملة

أسعار السيارات 2024
أسعار السيارات 2024

أسعار السيارات داخل مصر .. ماذا حدث فى أسعار السيارات داخل الأسواق المصرية، بعد التراجع الكبير الذى شهده سعر الدولار في السوق السوداء؟ سؤال يطرحه عدد كبير من فئة المهتمين بقطاع السيارات، بعدما تناثرت الأخبار التي تؤكد أن الفترة المقبلة سوف تشهد تراجعا في أسعار السيارات، فى ظل تراجع قيمة الأوفر برايس، ومن المتوقع أن تستمر أسعار السيارات في التراجع، خاصة إذا قامت الدولة بفتح الاعتمادات الدولارية للاستيراد، مما يترتب عليه توفير كميات أكبر من السيارات وزيادة المعروض داخل الأسواق، و" الموجز"، يستعرض خلال السطور التالية جميع المستجدات التى تنتظر سوق السيارات خلال الأيام المقبلة سواء الجديدة أو المستعلمة.

اسعار السيارات

أسعار السيارات 2024

أكد عمر بلبع، رئيس شعبة السيارات في اتحاد الغرف التجارية، أن أسعار السيارات شهدت بالفعل تراجعا خلال الفترة الماضية، متأثرة بانخفاض أسعار الدولار، خاصة بعد الإعلان عن مشروع تطوير رأس الحكمة، وتساهم تلك الاستثمارات في تدفق 35 مليار دولار بشكل سريع للدولة المصرية، بالإضافة إلى 150 مليار دولار استثمارات أخرى لتنمية المدينة، لافتا إلى أن أسعار السيارات سوف تواصل التراجع خلال الفترة المقبلة.

اسعار السيارات المستعملة

وأشار رئيس شعبة السيارات، إلى أنه لا يمكن تحديد نسبة حجم التراجع فى أسعار السيارات المستعملة الجديدة ، خلال الفترة الحالية، نظرا نظرا للاختلاف الشديد لكافة أسعار السيارات حسب الماركة والنوع في السيارات الجديدة، هذ بالنسبة للسارات الجدية ، أما السيارات المستعملة يتم تحديد سعر السيارة ونسبة الانخفاض بناء على حالة السيارات وموديل التصنيع وبلد المنشأ.

اسعار السيارات

وقال إن البنك المركزي، لم يصدر الموافقة على اعتمادات استيراد دولارية لاستيراد السيارات في الوقت الحالي رغم تدفق الدولار إلى مصر بعد صفقة رأس الحكمة، لأن الأولوية الحالية ممثلة في الإفراج عن السلع الغذائية.

ارتفاع مبيعات السيارات 2024

وشهدت مبيعات السيارات الجديدة في مصر ارتفاعا خلال يناير الماضي، بنسبة 16.6% على أساس سنوي مرة أخرى لتسجل 6 آلاف 273 مركبة، مقابل 5 آلاف و379 وحدة فى الشهر ذاتة من العام السابق.

وكشف تقرير مجلس معلومات سوق السيارات أميك، أن مبيعات سيارات الركوب الملاكي ارتفعت بنسبة 40.2% لتصل إلى 4808 وحدات خلال يناير الماضى 2024 مقارنة بنحو 3429 مركبة فى نفس فترة المقارنة، كما بلغت مبيعات الأتوبيسات بمختلف فئاتها انخفاضًا بنسبة 35.6% إلى 522 مركبة، مقابل 810 وحدات.

إقرأ ايضا:

تعرف على أسعار السيارات المستعملة؟..أبرزها «كيا ريو» تبدأ من 130 ألف جنيه

موعد تراجع أسعار السيارات بعد انخفاض سعر الدولار

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.