الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 02:26 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خطير… احذر من الموت .. السجائر الإلكترونية فيها «سم قاتل»

السجائر الإلكترونية فيها «سم قاتل»
السجائر الإلكترونية فيها «سم قاتل»

السجائر الإلكترونية فيها «سم قاتل»، تحذيرات كثيرة لـ المدخنين، من قبل الخبراء المتخصصين في مكافحة التبغ، والتدخين، حيث إن هذه السجائر الإلكترونية، تعتمد في عملها على أنواع مجهولة من الزيوت، وأجمع الخبراء في هذا المجال على خطورة هذه السجائر، وأضرارها الجمة التي تصيب صحة المدخن.

نيكوتين السجائر الإلكترونية تمثل خطورة لـ جسم الإنسان

وفي هذا الإطار يؤكد الدكتور وائل صفوت، استشاري الباطنة ورئيس الاتحاد العربي لمكافحة التبغ و التدخين، خلال مداخلة هاتفية بأحد البرامج عبر شاشة التليفزيون المصري، أن مادة النيكوتين، تعد مشكلة كبرى في كافة أنواع السجائر سواء العادية، أو السجائر الإلكترونية.

السجائر الإلكرتونية تقلل نسب التحصيل الدراسي لـ الشباب

وأشار الدكتور وائل صفوت، استشاري الباطنة ورئيس الاتحاد العربي لمكافحة التبغ والتدخين، إلى أنه في حالة دخول النيكوتين، إلى جسم الإنسان وخاصة الشباب ممن يقل سنهم عن 18 عاما فإن ذلك يكون له آثاره السلبية على الإدراك، وتكوين الشخصية، كاشفا أن هذا يؤثر أيضا على نسب التحصيل الدراسي، بالتزامن مع العصبية الزائدة.

السجائر الإلكترونية تصيب الإنسان بالاكتئاب

وأوضح الدكتور وائل صفوت، أن السجائر الإلكترونية، تستخدم الزيوت والمواد التي تمثل سموما، ووصف هذه الزيوت بأنها عبارة عن «السم القاتل، أو سم في العسل»، كاشفا أن هذه الزيوت لها رائحة هادئة، وجميلة، ومتميزة، إلا أنها تمثل خطورة كبيرة على صحة المدحن، أو الإنسان، بصفة عامة.

ولفت الدكتور وائل صفوت، استشاري الباطنة ورئيس الاتحاد العربي لمكافحة التبغ والتدخين، إلى أن هذه الزيوت لها تأثيرها السلبي على الحالة النفسية، وبالأخص فإنها تؤثر على مراكز الإدراك بـ المخ، بالإضافة إلى الحالة العامة، كما أنها تصيب الإنسان بـ الاكتئاب والكثير من الأمراض النفسية.

اقرأ أيضا

بعد تحذيرات «الصحة».. ما هي مخاطر السجائر الإلكترونية؟

السجائر الإلكترونية سببا فى مرض خطير ..تعرف عليه

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.