الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 12:58 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة أسعار وطريقة حجز تذاكر المترو من ماكينات TVM.. اعرفها بكل سهولة

منحة رمضان حرام علي معلمي التربية والتعليم.. نواب يطالبون المالية بصرف المنحة للمعلم.. ومعلمة: اتعودنا علي الظلم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

حالة من التفاعل علي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عقب الإعلان عن حصول العاملين في عدد من الوزارات والمصالح الحكومية علي منحة رمضان مع استثناء معلي التربية والتعليم ومن صرف منحة رمضان وهو ما أثار ردود أفعال غاضبة من عدد من المعلمين.

ميادة رستم تعليقا علي حرمان المعلمين من منحة رمضان: اتعودنا علي الظلم من زمان

من جانبها علقت المعلمة ميادة رستم أحدي معلمات محافظة بني سويف تعليقا علي عدم صرف منحة رمضان لمعلمي التربية والتعليم قائلة "اتعودنا علي الظلم من زمان ولكن لماذا يجب أن يكون المعلم في ذيل قائمة المرتبات بمصر!".

وأضافت ميادة في تصريح لها لـ "الموجز" أنا معلمة أعمل منذ عشرون عاما بوزارة التربية والتعليم كنت ولا زلت الأقل راتبا بين العاملنين في الحكومة منذ أول يوم لتعييني في المدرسة ولا أعلم السبب في ذلك".

وكان إبراهيم شاهين وكيل أول نقابة المعلمين قد أكد لـ "الموجز" في تصريح سابق أنه لا يوجد سبب قانوني يمنع الحكومة من صرف منحة رمضان للمعلمين ولا يوجد ما يلزم الحكومة بذلك.

وطالب شاهين الحكومة بضرورة إعادة النظر عند صرف تلك المنح بأن تعم علي المعلمين باعتبارهم الأكثر احتياجا فالمعلم هو المسئول عن بناء الوعي لأطفال مصر جميعا.

من جانبه أكد النائب محمد الصمودي عضو مجلس النائب بضرورة قيام المالية بصرف منحة رمضان للمعلم أسواة بالعاملين في المترو والسكة الحديد وحتي معلمي الأزهر الشريف فالمعلم هو الأحق بكل زيادة .

ولفت النائب محمد الصمودي في تصريح خاص لـ "الموجز" لا نعارض في حصول كافة العالمين في الدولة علي المنح والمكافأت ولكن نطالب بتعميمها علي الجميع وخاصة المعلم المصري الذي يعاني من ضعف دخله الشهري ونرحب بالقرارات الرئاسية التي أصدها الرئيس السيسي

جدير بالذكر أن الحكومة تقوم بتقديم منحة خاصة للموظفين العاملين في القطاع العام والقطاع الحكومي خلال شهر رمضان الكريم حيث تعتبر هذه المنحة جزءًا من جهود الدولة لدعم العمال وتخفيف العبء عنهم خلال هذا الشهر الفضيل.

وعادةً ما تتمثل المنحة في مبلغ نقدي يتم صرفه للموظفين في الفترة الزمنية المحددة قبل بداية شهر رمضان. يتم تحديد قيمة المنحة وشروط الاستحقاق لها من قبل الحكومة ووزارة المالية، وتختلف هذه القيمة باختلاف الأوضاع الاقتصادية والمالية في البلاد.

يُعتبر تقديم المنحة للموظفين في شهر رمضان إحدى التقاليد الثابتة في مصر، وتعكس روح التضامن والتكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع. تأتي هذه المنحة كجزء من التدابير الحكومية لتحسين مستوى المعيشة وتوفير الدعم للعمال وأسرهم خلال شهر الصيام.

اقرأ أيضا ..

تعرف على الجهات الحكومية الحاصلة على منحة رمضان 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.