الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 05:09 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

4 سنوات متتالية.. رؤوف عبد العزيز مهموم بقضايا المرأة في الدراما

رؤوف عبد العزيز
رؤوف عبد العزيز

يعتبر شهر مارس هو شهر المرأة، والذى يحتفل خلاله بإنجازات، النساء فى الحاضر والماضى، كما يحتفل خلاله باليوم العالمي للمرأة، ولا شك أن الدراما التي تمس قضايا المرأة تحظى باهتمام واسع من الجمهور.

وكان للمخرج رؤوف عبد العزيز، ودافع كبير بأن يستثمر رؤيته الفنية في لفت أنظار المشاهد إلى هذه القضايا من خلال تناولها في أعمالها لأربع سنوات متتالية، والتي كان أخرها مسلسل سر إلهي" الذي يعرض خلال شهر رمضان المقبل هو بطولة روجينا، أحمد مجدى، مى سليم، ومجموعة من الفنانين وتأليف أمين جمال وإخراج رؤوف عبد العزيز.

مسلسل سر إلهي

في هذا العام يلقي المخرج رؤوف عبد العزيز، نظرته على قضايا المرأة من خلال كاميرا مسلسل سر إلهي للنجمة روجينا، والتي بدت من خلال البرومو مرأة تعاني من أجل قضية ما وتتعرض لأزمة في حياتها.

وتضمن البرومو الدعائي الثاني لـ مسلسل سر إلهي، مشاهد إثارة تشويقية تظهر تورط شخصية نصرة التي تلعبها روجينا في الأحداث وارتداءها ملابس السجن البيضاء، وفي المقابل يظهر صوت بالخلفية يقول: "نصرة طول عمرها شايلة الهم واتورطت ورطة مش عارفة هتخرج منها ازاي".

مسلسل ستهم لـ روجينا

استلهم مسلسل ستهم، أحداثه من قصص لسيدات مُكافحات، حصلن على إشادات مجتمعية ضخمة، وتفرد العمل بأنه الوحيد خلال موسم رمضان 2023، أحداثه مستوحاة من الواقع، وقدمت روجينا شخصية سيدة ترتدي ثوب الرجال، ومما جعل الجميع متشوق لمشاهدة روجينا، وفي هذا الثوب، ويحسب لها جرأتها في تقدم هذه الشخصية.

مسلسل انحراف لـ روجينا

في عام 2022 استطاع المخرج رؤوف عبد العزيز، وأن يلقي الضوء على قضايا عدة تخص المرأة من خلال قصص واقعية مختلفة، وتم الربط بين أحداثها من خلال طبيبة نفسية الفنانة روجينا، و التي تحمل على عاتقها تلك القضايا والمشكلات لحلها والانتقام للنساء اللاتي تعرضن للظلم والقهر.

وعبرت كاميرا رؤوف عبد العزيز، عن شخصية البطلة روجينا المركبة في الأحداث التي دمجت بين طيبتها وتأثرها من ناحية المرأة المظلومة وانتقامها وقسوتها ضد هؤلاء الذين أوقعوا المرأة في أزمات أثرت على حياتها بالسلب، فنجدها تقتل وتنتقم في دراما نفسية أبرزتها كادرات التصوير واللقطات بعناية.

مسلسل الطاووس

وفي عام 2021، أثار مسلسل الطاووس تفاعل جماهيرى كبير فى مصر و الوطن العربي، بعد عرض احداثه المليئة بالإثارة والتشويق والكثير من المشاعر الإنسانية، المغلفة بثوب الجريمة والظلم الذي تواجهه إحدى الفتيات (سهر الصايغ) بعد تعرضها للاغتصاب.

وسلط المخرج رؤوف عبد العزيز الضوء في مسلسل الطاووس، وعلى أحد القضايا الهامة كعادته في الأعمال الدرامية التي يقدمها، وكشف الكثير من التفاصيل في واحدة من أهم القضايا التي تمثل خطورة على المرآة، وعندما يتحول فيها البشر إلى ما لا يشبه الحيوانات، وتقودهم غريزتهم إلى هدم الأخلاقيات، و مازالت قضايا الاغتصاب والتحرش أزمة نعانى منها حتى الان.

اقرأ أيضًا:

رمضان2024.. روجينا تبدأ تصوير ”سر إلهى” للمخرج رؤوف عبد العزيز

سوسن بدر ورانيا يوسف ونرمين الفقي بطلات ”فوبيا” لـ رؤوف عبد العزيز

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.