الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 03:25 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ننشر مواعيد المدارس في شهر رمضان 2024

مواعيد المدارس في شهر رمضان
مواعيد المدارس في شهر رمضان

مواعيد المدارس في رمضان 2024.. مع اقتراب الشهر الكريم يبحث أولياء الأمور عن مواعيد المدارس في شهر رمضان 2024 لمعرفة التوقيت المحدد لانتهاء اليوم الدراسي، وبالتالي حددت المديريات التعليمية جداول المدارس في شهر رمضان بناءًا على ظروف كل مدرسة والجداول الدراسية في كل إدارة تعليمية.

ويستعرض "الموجز" كل ما يهم أخبار المدارس والتعليم وخاصة مواعيد المدارس في شهر رمضان 2024 والذي من المقرر أن يبدأ الإثنين الموافق 11 مارس من العام الجاري، لمعرفة توقيت الخروج الصحيح من المدارس في الشهر الكريم.

ومن المعروف أن اليوم الدراسي يبدأ حاليًا في الساعة السابعة صباحًا بطابور الصباح وينتهي اليوم الدراسي للمدرسة ذات الفترة الواحدة في الساعة "الواحدة والنصف"، أما للمدارس التي تعمل بفترتين فينتهي اليوم الدراسي الساعة "الثانية عشر".

جداول المدارس في شهر رمضان

تحديد جداول المدارس في شهر رمضان عادةً من قِبل المديريات التعليمية والإدارات التابعة لوزارة التربية والتعليم في كل محافظة، وتحدد مواعيد ممارسة الطلاب والمعلمين وفقًا للظروف المحلية والاحتياجات الخاصة بكل منطقة.

  • بداية اليوم الدراسي في الساعة 9:30 صباحًا لجميع مراحل التعليم.
  • موعد انصراف طلاب رياض الأطفال في الساعة 12:30 ظهرًا.
  • موعد انصراف طلاب المرحلة الابتدائية في الساعة 1:00 بعد الظهر.
  • موعد انصراف طلاب المرحلة الإعدادية في الساعة 1:30 بعد الظهر.
  • موعد انصراف طلاب المرحلة الثانوية في الساعة 1:30 بعد الظهر.

مواعيد المدارس الخاصة في شهر رمضان

قررت عددًا من المدارس الخاصة تعديل مواعيد الحضور والانصراف للطلاب خلال شهر رمضان الكريم في عام 2024، حيث أرسلت رسائل نصية إلى أولياء الأمور عبر تطبيق "الواتساب" لإعلامهم بالتغييرات الجديدة، وتحديد الخروج للطلاب في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

تلك التغييرات تعكس الرغبة في توفير وقت كافٍ للطلاب والمعلمين لأداء الصيام والاحتفاظ بالطاقة خلال فترة الصيام، ومن المحتمل أن يكون هناك تنسيق مسبق بين المدارس الخاصة ووزارة التربية والتعليم أو الجهات الرقابية المعنية لتنظيم هذه التغييرات وضمان سير العملية التعليمية بشكل سلس ومنظم.

مواعيد حضور وانصراف المعلمين في رمضان

تكون مواعيد حضور وانصراف المعلمين في شهر رمضان طبقًا للجدول الزمني الذي تحدده كل مدرسة سواء حكومية أو خاصة، وتكون المواعيد أحيانًا موثقة لدى المديريات التعليمية في كل محافظة أو لدى وزارة التربية والتعليم

اقرأ أيضًا

أبرز النصائح لـ ” المذاكرة خلال شهر رمضان المبارك ”

مواعيد إجازات شهر رمضان 2024 وموعد انتهاء الشهر الكريم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.