الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 06:29 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رمضان 2024| مواعيد غلق المحلات التجارية خلال الشهر الكريم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مواعيد غلق المحلات في رمضان.. شهر رمضان الكريم، له خصوصية كبيرة لدى المصريين، ويحظى شهر رمضان الكريم باهتمام كبير لدى الحكومة والمسئولين، حيث إن شهر رمضان الكريم، تكون له طبيعة وطقوس خاصة، ويشهد رواجا في القطاعات التجارية، وهذا ما يجعل الحكومة تحدد مواعيد لفتح وغلق المحلات التجارية، والمقاهي، والمطاعم، والمولات التجارية خلال شهر رمضان الكريم.

الحكومة تحدد مواعيد غلق المحلات التجارية

من جانبها استعدت وزارة التنمية المحلية لاستقبال شهر رمضان الكريم، حيث وضعت عددا من التوجيهات للمحافظين، وغرفة العمليات المركزية بالوزارة وغرف عمليات المحافظات المختلفة.
ومن المقرر أن تعلن وزارة التنمية المحلية خلال الأيام القليلة المقبلة، المواعيد المقررة لفتح وغلق المحلات التجارية، خاصة أن شهر رمضان الكريم يتزامن مومع اعيد الغلق والفتح الشتوية، إلا أن الشواهد والدلائل تشير إلى أنه سيتم تمديد مواعيد الغلق لساعة إضافية.

وكان وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، قد وجه المحافظين، برفع درجة استعدادات كافة القطاعات والهيئات الخدمية والتي يأتها على رأسها مديريات «الصحة، والكهرباء، والتموين، ومياه الشرب»، على مدار الـ 24 ساعة.

وبعيدا عن مواعيد غلق وفتح المحلات التجارية، فإن اللواء هشام آمنة، وجه جميع المحافظين بضرورة التوسع في إقامة المنافذ والشوادر الثابتة والمتحركة لطرح السلع الغذائية الأساسية والاستراتيجية للمواطنين ضمن معارض «أهلا رمضان»، والتواصل مع كبار المنتجين والتجار والموردين والصناع للسلع الأساسية والاستراتيجية بنطاق كل محافظة لتوفير أكبر قدر من السلع في الأسواق خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا

بنسبة تخفيضات بلغت 30%.. أسعار السلع فى معرض أهلاً رمضان 2024

ارتفاع الأسعار تضع وزير التموين في ورطة أمام «نواب الشعب»

السكر بـ 27 جنيه.. أسعار السلع فى معارض أهلا رمضان 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.