الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:03 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أجمل خبر لـ أصحاب المعاشات.. حقيقة رفع عائد الحساب الجاري قبل رمضان

أصحاب المعاشات جريدة الموجز
أصحاب المعاشات جريدة الموجز

قرر عدد من البنوك المصرية رفع العائد على الحساب الجاري لـ أصحاب المعاشات ذي العائد الشهري بمعدل 6% ليصل إلى 22% مقابل 16%، بحسب بيانات بنك مصر، على موقعه الإلكتروني، لا سيما بعد رفع البنك المركزي المصري في اجتماع استثنائي سعر الفائدة بنسبة 6%، وتحريك وتحرير سعر الصرف.

إقرأ أيضاً.. عاجل.. ماذا يحدث فى السوق السوداء بعد قرار تعويم الجنيه وموعد عودتها مرة ثانية ؟

بنك مصر يرفع عائد الحساب الجاري لـ أصحاب المعاشات

أصدر بنك مصر الحساب الجاري ذا العائد الشهري لأصحاب المعاشات بحد أدنى 1000 جنيه فأكثر بدورية صرف شهرية.

كما يتيح إمكانية إصدار دفاتر الشيكات لسهولة التعامل على الحساب، وإجراء جميع المعاملات البنكية من خلال فروع المصرف المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

البنك الأهلي يرفع العائد على الحساب اليومي

رفع البنك الأهلي المصري أيضا العائد على حساب الأهلي اليومي، حساب جاري، بمعدل 3% ليصل أعلى عائد إلى 20% وفقا لرصيد الحساب.

ويتم احتساب العائد وإضافته للحساب يوميا.. حيث يبلغ الحد الأدنى لفتح حساب الأهلي اليومي 500 ألف جنيه، وهو يعادل الحد الأدنى لاحتساب العائد.

بنك مصر يصدر شهادة ادخار بأعلى عائد

قرر بنك مصر، إعادة اصدار شهادة "ابن مصر" الادخارية ثلاث سنوات متناقصة بدورية صرف عوائد مختلفة وذلك لتلبية احتياجات العملاء؛ وعليه فقد تم إقرار ثلاث اصدارات بدورية صرف العائد سنويا / ربع سنويا / وشهريا.

هذا وتصل العوائد السنوية الي 30٪؜ للسنة الأولى، و25٪؜ للسنة الثانية، و20٪؜ للسنة الثالثة، وتصل العوائد بدورية صرف ربع سنويا الي 27٪؜ للسنة الأولى، و23٪؜ للسنة الثانية، و19٪؜ للسنة الثالثة، كما تصل العوائد بدورية صرف شهريا الي 26٪؜ للسنة الأولى، و22.5٪؜ للسنة الثانية، و19٪؜ للسنة الثالثة، وذلك للإصدارات الجديدة اعتبارا من اليوم 6 مارس 2024.

البنك المركزي يكشف سبب تعويم الجنيه

كشف البنك المركزي المصري، أن الهدف من رفع الفائدة 6% هو محاصرة التضخم، حيث إن أسعار السلع مرتفعة.. ورفع الفائدة يكبح جماح التضخم ويعمل على استقرار أسعار السلع في الأسواق، لافتا إلى وجود سعرين في أي اقتصاد لسعر الصرف يعتبر مرضا لابد من القضاء عليه.. مؤكدا أن المستهدف أن يكون التضخم خلال الفترة المقبلة رقما أحاديا، وفي الأيام الماضية كانت عصيبة وسط توقعات سلبية حول سعر الصرف والتضخم.

يذكر أن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماعها الاستثنائي، اليوم الأربعاء، قررت رفع الفائدة 6% على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة