الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 09:03 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فتح المتاحف وعروض عسكرية.. كيف تحتفل القوات المسلحة بذكرى يوم الشهيد؟

القوات المسلحة
القوات المسلحة

تحتفل مصر هذه الأيام بذكرى يوم الشهيد، وهو اليوم الذي يوافق ذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض، وبهذه المناسبة نظمت القوات المسلحة مجموعة من الاحتفالات والفاعليات والأنشطة.

حيث قررت القوات المسلحة، فتح المتاحف والمزارات العسكرية وكذا منطقة العرض المكشوف ببانوراما حرب أكتوبر لإستقبال المواطنين مجاناً غدا السبت الموافق 9 مارس الجارى .

كما تشارك الموسيقات العسكرية فى تقديم عدد من العروض الموسيقية والأغانى الوطنية بميدان الشهيد عبدالمنعم رياض بالقاهرة تزامناً مع الإحتفال بهذه المناسبة .

يأتى ذلك حرصاً من القوات المسلحة على نشر الوعى والثقافة العسكرية والوطنية لدى الشباب وتعريفهم بأمجاد وبطولات أبناء مصر وتضحياتهم فداء لعزة الوطن وكرامته .

المحاربين القدماء تنظم معرضاً فنياً ومهرجانا ًرياضياً لأسر الشهداء

و نظمت جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب معرضاً فنياً لإبداعات ومنتجات المحاربين القدماء وأسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية والذى يستمر حتى الثالث عشر من شهر مارس الجارى ، وذلك بحضور عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من الملحقين العسكريين وأعضاء الجمعية من قدامى المحاربين ومصابى العمليات الحربية وأسر الشهداء ، ويضم المعرض عدداً كبيراً من منتجات وإبداعات أعضاء الجمعية فى مجالات ( النحت - الخزف - الرسم على الزجاج - المصنوعات الجلدية ) وذلك بعد تدريبهم على أيدى نخبة من المدربين المهرة فضلاً عن توفير كافة المواد الخام اللازمة لإبراز قدراتهم الفنية فى ذلك المجال .

وفى إطار الرعاية التى توليها الجمعية للأعضاء فى المجال الرياضى نظمت الجمعية مهرجاناً رياضياً على ملاعب جهاز الرياضة للقوات المسلحة تضمنت فعالياته العديد من المسابقات التى إتسمت بالروح الرياضية العالية بين فرق الجمعية المتنافسة وقدمت الموسيقات العسكرية عدداً من العروض الموسيقية والمعزوفات الوطنية على هامش فعاليات المهرجان ، جدير بالذكر أن نادى المحاربين القدماء يضم ست فرق مقيدة باللجنة البارالمبية المصرية تحصلت على عدد ( 4 ) كأس و( 149 ) ميدالية متنوعة فى ألعاب كرة السلة والكراسى المتحركة وألعاب القوى وتنس الطولة والسباحة ورفع الأثقال وكرة الريشة خلال العام الرياضى الماضى .

إقرأ أيضا

احتفالا بيوم الشهيد.. وزير الدفاع يضع إكليلا من الزهور على قبر الجندي المجهول
«ويبقى الأثر».. هكذا تحتفل القوات المسلحة بيوم الشهيد هذا العام (فيديو)

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة