الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 01:49 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

الندوة التثقيفية وإكليل على قبر الجندي المجهول.. كيف تحتفل القوات المسلحة بيوم الشهيد هذا العام؟

القوات المسلحة
القوات المسلحة

يوم الشهيد.. تحتفل مصر اليوم بذكرى يوم الشهيد، الذي يوافق التاسع من مارس من كل عام، وهو اليوم الذي استشهد فيه الفريق أول عبد المنعم رياض ، رئيس أركان حرب القوات المسلحة عام 1969، أثناء تواجده على الجبهة وسط جنود الجيش الثاني الميداني، وحدث تبادل للمدفعية بين الجنود والجيش الإسرائيلي على الجانب الآخر من القناة .

وماكان من الفريق عبد المنعم رياض إلا أن أدار المعركة بنفسه مع الضباط والجنود، ورفض الرحيل عن الجبهه، حتى سقطت قذيفة على الخندق الذي كان يختبىء داخله ، وفاضت روحه الطاهرة، مقدما أروع مثال للتضحية والفداء من أجل الوطن.

كيف تحتفل القوات المسلحة بيوم الشهيد هذا العام؟

تنظم القوات المسلحة المصرية عدة فعاليات كل عام احتفالا بيوم الشهيد، يأتى على رأسها الندوة التثقيفية التي يحضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويكرم خلالها عددا من أسماء الشهداء ومصابي العمليات العسكرية.

ومن المنتظر أن يحضر الرئيس السيسي اليوم السبت، الندورة التثقيفية رقم 36 للقوات المسلحة احتفالا بيوم الشهيد، وتخليدا وتقديرا لأرواح الشهداء البواسل.

الفيلم التسجيلي "ويبقى الأثر"

نشر المتحدث العسكري العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ في بداية شهر مارس الجاري فيديو برومو للفيلم التسجيلي"ويبقى الأثر" الذى يحكي بطولات الشهداء المصريين من أبناء القوات المسلحة احتفالا بذكرى ، احتفالا بيوم الشهيد.

وضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول

وضع القائد العام للقوات المسلحة، ووزير الدفاع الفريق أول محمد زكي يرافقه الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية، يوم الخميس الماضي، باقة من الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول ، كما عزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد ، ثم توجه لقراءة الفاتحة على قبر الزعيم الراحل محمد أنور السادات .

وأناب الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول محمد زكى القائد وزير الدفاع والإنتاج الحربى لوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر ، وذلك فى إطار إحتفالات مصر والقوات المسلحة بيوم الشهيد، والذى يوافق ذكرى إستشهاد الفريق أول عبدالمنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق فى التاسع من مارس عام 1969 .

القوات المسلحة تعلن فتح المتاحف العسكرية مجانا في يوم الشهيد

وقررت القوات المسلحة، فتح المتاحف والمزارات العسكرية وكذا منطقة العرض المكشوف ببانوراما حرب أكتوبر لإستقبال المواطنين مجاناً غدا السبت الموافق 9 مارس الجارى .

كما تشارك الموسيقات العسكرية فى تقديم عدد من العروض الموسيقية والأغانى الوطنية بميدان الشهيد عبدالمنعم رياض بالقاهرة تزامناً مع الإحتفال بهذه المناسبة .

يأتى ذلك حرصاً من القوات المسلحة على نشر الوعى والثقافة العسكرية والوطنية لدى الشباب وتعريفهم بأمجاد وبطولات أبناء مصر وتضحياتهم فداء لعزة الوطن وكرامته .

إقرأ أيضا

فتح المتاحف وعروض عسكرية.. كيف تحتفل القوات المسلحة بذكرى يوم الشهيد؟
احتفالا بيوم الشهيد.. وزير الدفاع يضع إكليلا من الزهور على قبر الجندي المجهول

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة