الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 04:41 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. هبوط الدولار يطيح بأسعار البن والشاي داخل الأسواق

أسعار البن
أسعار البن

أسعار البن فى مصر .. شهدت أسعار البن تراجعا بشكل ملحوظ، خلال تعاملات اليوم السبت 9 مارس 2024، داخل السواق ، بعد سلسة من الارتفاعات التي أثارت القلق خلال الفترة الأخيرة، بسبب الصعود في سعر الدولار داخل السوق السوداء، وبدأت هدنة الأسعار في جميع السلع بشكل عام والبن بشكل خاص بعد القرارات الأخيرة التي أعلنها البنك المركزي المصري، الخاص بشأت تحرير سعر الصرف وفقا لآليات العرض والطلب داخل الأسواق.

أسعار البن في مصر

وتشير التوقعات أن أسعار البن، سوف تواصل الانخفاض داخل الأسواق، ومن المنتظر أن تهبط أسعار البن بنسبة 15 % بقيمة 80 جنيها تقريبا في الكليو، وتراجع سعر كيلو البن من 480 إلى 400 جنيه، بسبب التراجع الكبير فى سعر الدولار داخل الأسواق الموازية، بعدما نجحت الحكومة في سد الفجوة بين السعر في الأسواق الرسمية والغير رسمية.

أكد رئيس شعبة البن بـ غرفة القاهرة التجارية، حسن فوزي، أن الغرفة تقوم بمتابعة مستمرة مع الشعبة، لرصد حالة السوق ومتابعتها، والكشف عن أي مستجدات، تطرأ علي الأسعار، مشيرا إلى أن الشعبة في تواصل مستمر مع تجار البن لبحث أخر تطورات الأسعار بعد التراجع الكبير في سعر الدولار بعد قرار تعويم الجنيه .

تراجع أسعار البن

وأعرب رئيس شعبة البن، عن تفاؤله الكبير بشأن تراجع أسعار البن خلال الفترة المقبلة، بعد توافر الدولار داخل جميع البنوك العاملة في مصر، وتدبيره للمستوردين والتجار، موضحا أن تراجع الأسعار يصب في مصلحة التاجر قبل المستهلك، لافتا إلي أسواق البن شهدت ركودا خلال الفترة الماضية، ومن المنتظر أن يعود الانتعاش للأسواق خلال الفترة المقبلة.

الجدير بالذكر أن استهلاك مصر من البن يبلغ حوالي 70 ألف طن سنويا، ويزداد استهلاك البن خلال فصل الشتاء، والفدان يستوعب زراعة نحو 170 شجرة بن.

أسعار الشاي


تراجعت أسعار الشاي نحو 22 جنيهًا في الكيلو، إذ بلغ شاي العروسة نحو 221 جنيهًا، اليوم الأحد، بعدما كان 243 جنيهًا.

إقرأ ايضا:

عاجل.. تأثير قرار تعويم الجنيه على أسعار السلع في مصر

عاجل.. كيف يؤثر رفع سعر الفائدة على أسعار السلع و الخدمات ؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.