الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 09:59 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. انفراجة فى ملف الاستيراد ومراجعة فورية لطلبات المستوردين لتحديد احتياجاتهم من الدولار

تدبير احتياجات المستوردين من الدولار
تدبير احتياجات المستوردين من الدولار

أعلن البنك المركزي المصري، أنه أعطى توجيهاته لجميع البنوك المصرية، اليوم الأربعاء 6 مارس 2024، بضرورة مراجعة تقارير الطلبات المعلقة لتدبير العملة الدولارية، التى تقدم بها المستوردين، وموافاته بها بصورة دورية، مؤكدا على ضرورة حذف الطلبات التي امتنع العملاء عن تنفيذها وفقًا لسعر الصرف السائد يوم التنفيذ على الفور من تلك التقارير.

كما شدد البنك المركزي، على البنوك ضرورة تحري الدقة في مراجعة تقارير هذه الطلبات المعلقة بـ "تدبير الدولار"، وتنقية البيانات المرسلة، لتفادي إدراج أية طلبات غير قائمة، بهدف الوقوف على الحجم الفعلي لطلبات تدبير النقد الأجنبي لدى البنوك.

اجتماع البنك المركزي ورفع أسعار الفائدة

وعقد البنك المركزى متمثلا فى لجنة السياسات النقدية، اجتماعا استثنائيا، اليوم الأربعاء، لرفع أسعار الفائدة على الايداع والاقراض بواقع 600 نقطة أساس، ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

وكشف المركزي خلال بيان أصدره أن الاقتصاد المصري تأثر في الآونة الأخيرة بنقص الموارد من العملات الأجنبية مما أدى إلى ظهور سوق موازية لسعر الصرف وتباطؤ النمو الاقتصادي، ولفت إلى التزامه بالحفاظ على استقرار الأسعار على المدى المتوسط.

إقرأ ايضا:

عاجل.. البنك المركزي يقرر تحرير سعر صرف الجنيه ويرفع الفائدة 600 نقطة

عاجل.. توقعات بتثبيت سعر الفائدة خلال اجتماع البنك المركزى

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.