الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 01:40 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد قرار رفع الفائدة ..سعر الدولار في البنوك المصرية يتجاوز الـ 46 جنيه اليوم 6-3-2024

سعر الدولار فى البنوك
سعر الدولار فى البنوك

أسعار الدولار بعد قرار رفع الفائدة .. شهد سعر الدولار فى البنوك المصرية، رتفاعا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، ، بالتزامن مع قرار البنك لمركزي المصري برفع سعر الفائدة بنحو 6% في اجتماع استثنائي، عقدته اليوم لجنة السياسات النقدية لتحرير سعر صرف الجنيه المصري والحد من تداعيات شبح التضخم الذي يهدد الاقتصاد المصري.

ارتفاع سعر الدولار في البنوك المصرية

وارتفع سعر الدولار في البنوك المصرية بقوة أمام الجنيه المصري، في أول ساعة من قرار تحريك سعر الصرف وخفض الفائدة، وخفضت بعض البنوك قيمة العملة إلى 46 جنيها بدلا من 31 جنيها صباح اليوم.

  • وسجل سعر الدولار في البنك التجاري الدولي 40.60 جنيه للشراء و40.70 جنيه للبيع.
  • سعر الدولار في بنك الإسكندرية 40.60 جنيه للشراء و40.70 جنيه للبيع.
  • سعر الدولار في المصرف العربي الدولي 40.60 جنيه للشراء و40.70 جنيه للبيع.
  • سعر الدولار في بنك فيصل الإسلامي 40.60 جنيه للشراء و40.70 جنيه للبيع.
  • سعر الدولار في المصرف العربي الدولي وبنك أبوظبي الإسلامي مصر، سجل 45 جنيها.
  • سعر الدولار في البنك الأهلي تحرك إلى 42.

اجتماع استثنائي للبنك المركزي المصري

وقال البنك المركزي المصري إن قرار رفع سعر الفائدة استثناءً بواقع 6% قبل قليل، يتفق مع قرارات السياسة النقدية المعلنة في إطار حزمة إصلاحات اقتصادية شاملة بالتنسيق مع الحكومة المصرية وبدعم من الشركاء الثنائيين ومتعددي الأطراف، واستعداداً لتنفيذ إجراءات برنامج الإصلاح، تم توفير التمويل اللازم لدعم سيولة النقد الأجنبي.

وأكد البنك المركزي أهمية التنسيق بين السياسات المالية والنقدية للحد من أثر التداعيات الخارجية على الاقتصاد المحلي، الأمر الذي يضع الاقتصاد المصري على مسار مستدام للحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي، وضمان استدامة الدين والعمل على بناء الاحتياطيات الدولية.

تحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي

وأوضح أن القضاء على السوق الموازية للصرف الأجنبي بؤدي إلى خفض التوقعات التضخمية وكبح جماح التضخم، وبالتالي من المتوقع أن يتبع التضخم العام مسار نزولي على المدى المتوسط، بعد الانحسار التدريجي للضغوط التضخمية المقترنة بتوحيد سعر الصرف.

من ناحية أخرى، تشمل المخاطر المحيطة بتوقعات التضخم التوترات الجيوسياسية الإقليمية، والتقلبات في أسواق السلع الأساسية العالمية والأوضاع المالية العالمية.

وفي ضوء تلك المخاطر والتغيرات المذكورة آنفاً، سيتم الإعلان بوضوح عن إعادة تقييم معدلات التضخم المستهدفة التي يحددها البنك المركزي المصري.

وإدراكاً بأن قرارات لجنة السياسة النقدية تحتاج إلى وقت حتى ينتقل أثرها إلى الاقتصاد، ستستمر اللجنة في تقييم توازن المخاطر المحيطة بالتضخم بهدف السيطرة على التوقعات التضخمية.

رفع سعر الفائدة بمقدار 600 نقطة

وترى اللجنة أن قرار رفع أسعار العائد بمقدار 600 نقطة أساس سيساعد في تقييد الأوضاع النقدية على نحو يتسق مع المسار المستهدف لخفض معدلات التضخم.

وسيتم الإبقاء على تلك المستويات حتى يتقارب التضخم مع مساره المنشود.

وأكدت اللجنة أهمية الإبقاء على مسار أسعار العائد الذي يحد من انحراف التضخم المتوقع عن معدله المستهدف وكذا انحراف النشاط الاقتصادي عن طاقته الإنتاجية القصوى.

وستواصل اللجنة متابعة جميع التطورات الاقتصادية وفقاً للبيانات الواردة، ولن تتردد في استخدام أدواتها المتاحة للحفاظ على استقرار الأسعار في المدى المتوسط، وتكرر اللجنة أن مسار أسعار العائد الأساسية يعتمد على معدلات التضخم المتوقعة.

إقرأ ايضا:

شهد حالة من الهدوء.. سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري

سجل رقمًا قياسيًا.. سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم 15-1-2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة