الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 02:06 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”لن نخون دماء شهدائنا“.. السيسي يعلق على تهجير الفلسطينيين لسيناء ويكشف تكلفة إعمار غزة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة خلال الندوة التثقيفية رقم 36 للقوات المسلحة، احتفالا بذكرى يوم الشهيد، الذي يوافق يوم التاسع من مارس من كل عام.

وكشف الرئيس السيسي خلال كلمته عن التكلفة الإجمالية لإعادة إعمار غزة ، بعد أن كلف عددا من المؤسسات في الدولة للعمل دراسات في هذا الشأن، وقال أن التقدير الإجمالي لتكلفة إعداة إعمار قطاع غزة بلغت أكثر من 90 مليار دولار.

وأكد الرئيس السيسي أن العالم يشهد منذ شهور مأساة كبرى في فلسطين العزيزة، حيث يسقط آلاف الشهداء ويتعرضون إلى ضغوط صعبة ، مشيرا إلى أن البعض تحدث عن إمكانية استضافة مصر للشعب الفلسطيني في غزة، ولكننا لن نخون دماء شهدائنا، والأرض أرضنا ومسؤولين عن حمايتها ومحدش هيفرط فيها.

وقال الرئيس :" إننا رفضنا التهجير لسيناء ولا نفرط في أرضنا وسنحميها بحدودها المتوارثة من آلاف السنين، وهذا حق الشهداء علينا، مضيفا أن صفحات تاريخ هذا الوطن زاخرة بأيام تشهد على قصة كفاح الشعب المصري المليئة بالتضحيات والبطولات، التي أضاءت مشاعل النور، وألهبت مشاعر الوطنية".

رسالة عاجلة للرئيس السيسي بشأن معبر رفح

وقال الرئيس السيسي، إن مصر حريصة على فتح معبر رفح بشكل مستمر على مدار الـ 24 ساعة، مشيرا إلى أن المعبر لم يغلق أبدا منذ بداية الأزمة في قطاع غزة، قائلا" قلتلكم المعبر مبيتقفلش".

وعلق السيسي على عمليات الإسقاط الجوي في غزة ، وقال إننا لن نترك أي فرصة من الممكن أن تمكنا من إدخال المساعدات سواء من عندنا أو اللي بتيجي لينا.

إقرأ أيضا

رسالة عاجلة للرئيس السيسي بشأن معبر رفح
عاجل .. مصر تعلن ضخ 30 ألف وجبة إفطار وسحور يوميًا في رمضان لقطاع غزة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة