الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 02:19 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

بعد إحالته لنيابة أمن الدولة العليا.. كل ما تريد معرفته عن الداعية حازم شومان

حازم شومان
حازم شومان

أحالت جهات التحقيق ، بلاغا يتهم الداعية حازم شومان إلى نيابة أمن الدولة العليا، لاتهامه بالارتباط بجماعة إرهابية، والتحريض على العمليات الإرهابية، والدعوة لإنشاء جماعات لتلقي تبرعات لتمويل الجامعات الإرهابية، والدعوة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وقال المحامي هاني سامح، إن شومان ارتكب جرائم الخطابة، والدعوة الدينية دون ترخيص وبث الكراهية والتكفير .

بلاغ يتهم حازم شومان بارتكاب جرائم إرهابية

وأعلن النائب العام إحالة العريضة التي تقدم بها المحامي هاني سامح، وتحمل رقم 712196 إلى نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق والفحص في بلاغ يتهم حازم شومان الداعية السلفي بأنه يقدم نفسه كرجل دين وشيخ سلفي متشدد وقام بعدة جرائم إرهابية منذ فترة الإخوان وحتى اليوم لا تسقط بالتقادم بالدعوة لقلب النظام والتحريض على البلاد والدعوة لتولي الإخوان الإرهابية الحكم، وشارك المذكور في التحريض على مليونيات الإرهاب المسماة بالشريعة.

وجاء في البلاغ أن شومان يقوم بممارسة الخطابة على المنابر وفي الساحات الالكترونية محرضا ضد السلام الاجتماعي وقيم الإنسانية والمساواة ومحرضا ضد المسيحيين والمدنيين ويقوم بتلقي الأموال على منصة باتريون دون ترخيص ودون وجه حق مشاركا إياها الجماعات الإرهابية التحريضية ومستغلا إياها في الدعوة إلى التطرف وخلق أجيال شابة تكون عمادا للإرهاب ضد الدولة.

وأشار البلاغ إلى مشاركة شومان في التحريض ضد الدولة السورية وضد رئيسها بشار مدافعا وداعما للدواعش فيما تسبب في هجرة مصريين مغيبين من الشباب إلى سوريا للانضمام الى الإرهاب الدولي.

من هو حازم شومان؟

يصف حازم شومان نفسه بأنه داعية إسلامي، حيث اشتهر بالظهور على عدد من القنوات الدينية منه الناس والرحمة.

نشأ في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، وتخرج من كلية الطب جامعة المنصورة، وبدأ أولى دروسه الدينية في مسجد السلاب بالمنصورة، وله العديد من الدروس والخطب والمؤلفات.

توفي نجله خالد متأثرا بمرض عضال في الثامنة من عمره ، وهو نجله الوحيد ولم يرزق بأبناء آخرين.

من المعروف عن شومان أنه كان يساند المرشح لارئاسي السلفي السابق حازم أبو إسماعيل، والرئيس المعزول محمد مرسي، وكان من أشهر آرائه تعليقه على قرار الفنانة حلا شيحة بخلع الحجاب، وعودتها للفن بعد فترة ابتعاد تجاوزت الت 13 عام،.

وقال شومان" حبيبتنا واختنا حلا شيحة.. داست على بريق الدنيا عشان تأخد جنة بطائنها من استبرق.. هان عليكى يا حلا شعار الإيمان اللى كنتى هتتعرفى بيه على أمهات المؤمنين على الحوض"

إقرأ أيضا

عاجل .. الخطاب التكفيري طريق السلفي حازم شومان إلى حبل المشنقة
الأوقاف : حازم شومان لا يملك ترخيص خطابة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.