الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:19 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التعليم يهنئ الرئيس السيسي بحلول شهر رمضان 2024

وزير التعليم
وزير التعليم

تقدم الدكتوررضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وللدكتورمصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ولشعب مصر، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وتمنى حجازي وجميع العاملين في الوزارة أن يعود هذا الشهر الكريم بالخير واليمن والبركات على مصر والأمة الإسلامية.

ويعتبر شهر رمضان المعظم فرصة لتعزيز الروحانية والتلاحم الاجتماعي، ولذلك فإن الدكتور حجازي وزير التربية والتعليم يدعو الله عز وجل أن يمنح شعب مصر والأمة الإسلامية فرصة للاستفادة القصوى من فضل هذا الشهر الكريم.

زيارة وزير التربية والتعليم مركز تقييم القدرات والمسابقات

وفي سياق آخر، استقبل الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال زيارتهما لمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز لتفقد سير امتحانات المتقدمين لمسابقة شغل 11 ألفا و114 وظيفة معلم مساعد للعام الثالث.

وأعرب وزير التربية والتعليم عن تقديره للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على الدور الكبير الذي يقوم به في إعداد وإدارة المسابقات المركزية والحوكمة الشديدة لها، وأشاد بالاختيار الدقيق لأفضل العناصر لشغل وظيفة معلم مساعد، واستند إلى تميز الناجحين في مسابقتي العامين الأول 2022 والثاني 2023.

أكد الدكتور رضا حجازي التزام وزارة التربية والتعليم بسد العجز في عدد المعلمين، وذلك بسبب توجه الوزارة في تعدد أنواع المدارس لتلبية احتياجات الأسر المصرية المختلفة في تعليم أبنائهم.

اختيار 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات

أوضح الدكتور رضا حجازي أن عملية اختيار المعلمين الجدد في المسابقات المستهدفة، حيث يتم اختيار 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات، تتم بشفافية مطلقة ومن خلال آليات محكمة لاختيار العناصر المتقدمة. وأوضح أن جميع مراحل المسابقات تتم بشكل إلكتروني ومميكن في جميع الاختبارات.

في لقاء مع المعلمين المتقدمين للمسابقة، أكد الدكتور رضا حجازي على أهمية الاستعداد لاستكمال باقي مراحل الاختبارات، بدءًا من اختبارات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ومرورًا بالدورات التأهيلية التربوية والتدريب الذهني والبدني، بهدف تأهيلهم لمرحلة التدريبات النهائية التي تعقدها جهة معنية تمهيدًا لتعيينهم في مختلف محافظات الجمهورية، وأكد أن ذلك سينعكس بشكل إيجابي على مستوى التعليم والنظام التعليمي في البلاد.

تطوير القدرات والمهارات التربوية

وناشد الدكتور رضا حجازي المعلميشدد على أهمية الاستمرار في العمل الجاد وتطوير القدرات والمهارات التربوية، حيث يعتبر المعلم دوره حجر الزاوية في نجاح النظام التعليمي. كما أعرب عن تفهمه للتحديات التي يواجهها المعلمون في ظل الظروف الحالية، وأكد التزام الوزارة بتوفير الدعم والتدريب المستمر للمعلمين.

وفي الختام، أثنى الدكتور رضا حجازي على الجهود المبذولة من قبل المعلمين في خدمة التعليم وتنمية الطلاب، وأعرب عن امتنانه وتقديره لهم. وأكد أن وزارة التربية والتعليم ستظل تعمل على تحسين ظروف العمل وتقديم الدعم اللازم للمعلمين في سبيل تحقيق التطور والتميز في النظام التعليمي بمصر.

اقرأ ايضًا

وزير التربية والتعليم يبحث مع وفد البنك الدولى التعاون المشترك

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.